أهم الأخبارالدولةالعمال

نائب عمال مصر… الحوار الوطنى مفتاح لخروج مصر من قائمة ملاحظات العمل الدولى

كتبت:أميرة عبدالله 

رحب مجدي البدوي رئيس نقابة الصحافة والطباعة والإعلام نائب رئيس اتحاد عمال مصر المقرر المساعد للجنة النقابات والعمل الاهلى بعدم إدراج مصر على “قائمة الملاحظات الطويلة ‘ والتى تضم هذا العام 40 دولة حول العالم مؤكدا ان قرارات القيادة السياسية المتوالية الصادرة بشان تحسين ملف العمال من’ اجور وتشريعات ‘ كان له اكبر الاثر فى خروج مصر من القائمة القصيرة المعروفة اعلاميا بالقائمة “السوداء”.

أكد البدوي أن خروج مصر من القائمة شهادة دولية تؤكد التزام الحكومة بالمعايير الدولية لكافة اشتراطات العمل اللائق مع تعزيز علاقات العمل المتوازنة بين اطراف الانتاج وخلق تشريعات تحقق الاستقرار الوظيفى وتخافظ على قيم العمل والعمال .

وقال ان دعوة رئيس الجمهورية  للحوار الوطنى الذى شارك به جموع الطبقة العاملة بمختلف الانتماءات الفكرية شهد استعراض ثري لكافة قضايا الانتاج خاصة فى مشروع قانون العمل الجديد والذى وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمزيد من الحوار المجتمعى حوله وعرضه على مجلس النواب لاقراره يعد احد الاسباب الرئيسية فى خروج مصر من قائمة الملاحظات الطويلة.

شدد ” البدوى ‘ على ان حرص الدولة على تقديم كافة انواع الرعاية الاجتماعية والصحية لجموع الطبقة العمل خاصة ” فى ضمها لقانون التامين الصحى الشامل ‘ كان له مردود على قرارات منظمة العمل الدولية بعدم ادراج مصر ضمن قائمة الملاحظات الطويلة.

جدير بالذكر أن اتحاد عمال مصر يشارك بوفد نقابى فى جلسات مؤتمر العمل الدولى الذى تشهده جنيف فى الثالث من شهر يونيو القادم فى دورته التى تحمل رقم ١١٢ بمشاركة ١٩٣ وفد من دول العالم يضم ثلاثية العمل “حكومات وممثلي أصحاب الأعمال والعمال.

زر الذهاب إلى الأعلى