أهم الأخبارالعمال

عيد مرسال : منهجية مصرية قوية لمكافحة أسوأ اشكال عمالة الأطفال

كتبت _ نجوي ابراهيم

شارك عيد مرسال الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة والرى ، فى فعاليات اجتماع اللجنة التوجيهية الثلاثية لتنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال، الذي نظمها  مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة بالتعاون مع وزارة العمل .

عقد الإجتماع بحضور إيريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة ، والسيدة أنا باولا رئيس فريق الحوكمة والتتمية الاجتماعية بالمنظمة الإيطالية للتعاون والتنمية.

وأكد عيد مرسال الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، علي أن الدولة تهتم بملف عمالة الأطفال ، وتتخذ خطوات وإجراءات تحفيزية من أجل مكافحة أسوأ اشكال عمالة الأطفال ، مشيدا بالمنهجية المتبعة  لدمج الأطفال وأسرهم ضمن شبكات الأمان الاجتماعي والدعم النقدي المنتظم الذي يفرض على الأسر شرط إلحاق الأطفال بالتعليم وانتظامهم في الحضور المدرسي.

وقال  عيد مرسال ،  أن إلتزام جميع الأطراف المعنية بالمشاركة الفعالة في هذا الاجتماع، يعكس العزم المشترك على تحقيق أفضل النتائج وتنفيذ الأدوار بفعالية في الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال في مصر ودعم الأسرة (2018-2025) بهدف خلق عالم خالٍ من أسوأ أشكال عمل الأطفال، مع ضمان حقوق ورفاهية كل طفل.

زر الذهاب إلى الأعلى