أهم الأخبارالعمالمحافظات

اتحاد محلي عمال القليوبية يكرم 91 عاملاً مثالياً من مختلف النقابات العمالية 

 

كتبت _ نجوي ابراهيم 

نظم الاتحاد المحلي لعمال القليوبية برئاسة عبدالرحمن عبدالغني ، احتفالية كبري بمناسبة عيد العمال، لتكريم المتميزين من العاملين بمحافظة القليوبية، بحضور قيادات اتحاد عمال مصر ، والقيادات الشعبية والتنفيذية، كرم من خلالها 91 عامل مثالي.

حضر الاحتفالية عبدالمنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، والمهندس خالد الفقي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية ، وسعيد النقيب رئيس النقابة العامة للعاملين بالانتاج الحربي ، والنائبة منيرة الاشقر عضو مجلس النواب ، والدكتور أحمد عبدالكريم العضو المنتدب لشركة الخزف والصيني و هيثم الدسوقي رئيس مجلس مدينة شبرا الخيمة ، وإيمان شحاتة مدير مديرية العمل بالقليوبية .

وأكد عباس صابر امين عام اتحاد محلي عمال القليوبية ، خلال كلمته الافتتاحية ، أن لعمال القليوبية دور بارز في كافة الاستحقاقات الوطنية وكانت مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية من أعلي المحافظات في نسب المشاركة .

أضاف أن عمال مصر زراع الامل وبناة المستقبل،مشيرا إلي أن محافظة القليوبية من المحافظات الجاذبة للعمالة لوجود تنوع في الصناعات .

ولفت إلي ما يقوم به اتحاد محلي القليوبية من تدريب وتثقيف لأعضائه لتقديم عامل ماهر متدرب متقن لادوات عمله، يساهم في زيادة الإنتاجية لدعم الاقتصاد.

ووجه عبدالرحمن عبدالغني ، رئيس الاتحاد المحلي لعمال القليوبية، الشكر لرؤساء شركتي أبوزعبل للأسمدة والخزف والصيني ،لدعمهم الاحتفالية والاهتمام بتكريم العمال ، مثمنا تواجد الدكتور أحمد عبدالكريم العضو المنتدب لشركة الخزف والصيني وسط تكريم العاملين تقديرا لدورهم.

وقال رئيس الإتحاد المحلي أن أي فاعلية أو استحقاق وطني يشهده الوطن تكون محافظة القليوبية رقم واحد في الدعم والمشاركة بفضل عمالها المخلصين الداعمين للدولة .

ووجه الشكر لكافة أعضاء اللجان النقابية ال 67 الاعضاء بالاتحاد المحلي لجهودهم واخلاصهم في العمل ، قائلا: لن نرتقي الا بالانتاج و زيادة الإنتاجية ودعم الاقتصاد الوطني.

وصف عبدالمنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر و رئيس مجلس إدارة المؤسسة الاجتماعية العمالية ، عمال مصر بأنهم ملح الارض ، مشيرا الي ما تشهده الإتحادات المحلية العمالية بالمحافظات من احتفالات بعيد العمال ، معربا عن سعادته بالاحتفالات التي تقام بالمحافظات ، لانها تقدير لعمال مصر ولمجهوداتهم ، لأنهم دائما سند و دعم للدولة المصرية ، مشيرا إلي دور العمال المتواجدين في كل المواقف الصعبة ، وكافة الاستحقاقات الدستورية حبا في الوطن.

وقال الجمل أن كل عامل يتم تكريمه ، هو تكريم و تقدير لكل كيان أو مؤسسة يمثلها ، مشيدا بما يشهده قطاع التشييد من مشروعات توفر فرص عمل وتحدث نهضة عمرانية .

وتحدث الجمل عن الحزم الاجتماعية التي تتبناها القيادة السياسية ويستفيد منها عمال مصر ومنها توحيد الحد الادني للأجور .

وو جه الجمل رسالة الي عمال مصر بأن يكون لهم دور فعال في الانتخابات المحلية القادمة، مؤكدا أنها فرصة كبيرة للمشاركة ، نأمل أن يشارك بها العمال من كافة المنشآت ممن يجد في نفسه القدرة علي خدمة زملائه ، لأن القانون يعطي لأعضاء المحليات الكثير من الصلاحيات لتقديم الخدمات للمواطنين ، قائلا: أتمني أن تشمل المشاركة من كل العاملين وليس أعضاء لجان او نقابات عمالية فقط.


وقال المهندس خالد الفقي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية أن عيد العمال هو عيد الإنتاج ، هو عيد القوة والإخلاص في العمل ،مؤكدا أن المكرمين اليوم هم من بذلوا أقصي ما لديهم من أجل الإنتاج واخلصوا في العمل واعلوا من قيمته .

وصف الفقي عمال مصر بأنهم صناع مصر وجنود الدولة المصرية ، واصف القليوبية بأنها محافظة الصناعة ، ولديها يد عاملة ماهرة.

وجه حديثه لعمال مصر قائلا: نحن نعمق الصناعة المصرية ونقوم بتوطينها ، لأن كل شركة تمتاز بمنتج يختلف عن غيرها ، وسيظل

العامل المصري يتميز بالمهارة والتطور والحرفية ، فنحن دعاة انتاج ولسنا دعاة فوضي ، ونعمل دائما من أجل الاقتصاد القومي والارتقاء بالصناعة والدولة المصرية، مضيفا أن تكريم اليوم هو تكريم لكل الأيدي العاملة التي تنتج وتدعم ، فكل لجاننا النقابية علي قدر كبير من الوطنية من أجل دعم الوطن.

 

وأكد سعيد النقيب رئيس النقابة العامة للعاملين بالانتاج الحربي ،ان المكرمين هم سفراء الإنتاج بكل الشركات ، معربا عن سعادته ببصمات الاتحاد العام لنقابات عمال مصر داخل الاتحادات المحلية ، قائلا إن احتفالات عيد العمال واضحة في كل المحافظات لإسعاد العمال وتكريمهم .

ووجه رسالة طمأنة لعمال مصر ، بأن الدولة المصرية آمنة وقوية ومستقرة و لا يستطيع أحد مجرد التفكير أو الاقتراب من أراضيها ، داعيا  العاملين لبذل مزيد من الجهد والعمل من أجل دعم الوطن ونصرته .

أشارت ايمان السيد شحاتة مدير مديرية العمل بالقليوبية، خلال كلمتها ، الي ما تقوم به وزارة العمل من إحداث التوازن المطلوب في علاقات العمل ، وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية و وزير العمل حسن شحاتة ، من أجل التوعية بالحقوق والواجبات العمالية ، بإقامة الندوات وورش العمل والدورات التدريبية ، مضيفة أن وزارة العمل تسعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، وعقد ندوات توعية في مجال الحقوق العمالية .

طالبت النائبة منيرة الاشقر عضو مجلس النواب ، بزيادة دعم المرأة والشباب و ذوي الاحتياجات، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وطالبت بالتعاون مع مديرية العمل في الاعلان عن فرص العمل المتوفرة من خلال الاتحاد المحلي لعمال القليوبية، وثمنت ما تقوم به القيادة السياسية من مبادرات للحماية الاجتماعية وانحياز للعمال.

وخلال الاحتفالية قدم قيادات الاتحاد المحلي دروع التكريم الي كل من هيثم الدسوقي رئيس مجلس مدينة شبرا الخيمةو ايمان السيد شحاتة وكيل وزارة العمل، وعبدالمنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ،والمهندس خالد الفقي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية ، و سعيد النقيب رئيس النقابة العامة للعاملين بالإنتاج الحربي ،و تكريم 91 عاملا مثاليا، يمثلون 67 لجنة نقابية علي مستوي محافظة القليوبية بمختلف النقابات العامة.



 

زر الذهاب إلى الأعلى