محافظات

ضبط 150 مخالفة لمواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي ببني سويف

كتب_محمود فتحي

أكد المهندس وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين بني سويف ان الحملات التي نفذتها المديرية أسفرت عن تحرير 150 محضرًا منهم 87 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية.

أوضح وصفى أنه تم تحرير 12 محضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و30 محضرا لإنتاج خبز ناقص الوزن و12 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات 18 محضر لتدني مستوى نظافة أدوات العجين وعدم صرف بون للمواطنين، و7 محاضر لعدم وجود سجل زيارات وميزان.

أشار وصفي الى تحرير 6 محاضر للتصرف في 64 أجولة زنة 50كجم من حصة الدقيق ومحضرين لتجميع 15 جوال دقيق مدعم بغرض التربح غير المشروع وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأوضح وصفى انه تم المرور على البدالين التموينيين تم تحرير 4 محاضر ضد تجار تموينيين لعدم حصولهم على شهادات صحية و3 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، ومحضرين للغلق والتوقف عن ممارسة النشاط خلال ساعات العمل الرسمية .

أضاف أنه تم تحرير 15 محاضر ضد المسئولين عن محلات المواد الغذائية ومحلات مواد غير غذائية لحيازة وعرض سلع غذائية مجهولة المصدر ولعدم وجود الفواتير الدالة على مصدرها

وتم التحفظ على طن دقيق مجهول المصدر طن أعلاف و500كجم مكرونة و8كرتونة معسل 6آلاف بفرة ألف و580 علبة سجائر متنوعة كما تم تحرير 5 محاضر لجزارين للذبح خارج المجازر الحكومية.

كما تم تحرير 15 محضرًا للعاملين في مجال الجزارة والمواد الغذائية لعدم حمل شهادة صحية سارية صادر من وزارة الصحة للتحقق من خلوهم من الأمراض المعدية للتحقق من خلوهم من الأمراض المعدية و21 محضرًا للمسئولين عن المنشآت تجارية لعدم قيامهم بالإعلان عن الأسعار سواء ببطاقة إعلان أو قائمة إجمالية لأسعار المنتجات لجمهور المستهلكين.

بجانب سحب 4 عينات غذائية لفحصها معمليا. ومحضرين ضد المسئولين عن طلمبات الرصيف غير مرخص لها للعمل في مجال المواد البترولية من الهيئة المصرية العامة للبترول حيث تم التحفظ على 200 لتر سولار مجهولة المصدر، بجانب 3محاضر لمسئولي مستودعات بوتاجاز للغلق بدون تصريح.

زر الذهاب إلى الأعلى