الدولة

إيمان كريم تتابع خطط الأداء وتستعرض تقرير رصد أوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر

كتبت : ميادة فايق 

عقدت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، اجتماعاً موسعاً مع الإدارات التنفيذية والفنية بالمجلس لمناقشة خطط الأداء واستعراض التقدم المحرز والرؤى المستقبلية.

وخلال الاجتماع قدمت الدكتورة إيمان كريم التقرير الثاني للمجلس عن أوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر لعامي 2022-2023، الذي يتناول الفرص والتحديات المتعلقة بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة. كما استعرضت جهود الدولة في مجالات الدمج والتمكين والتدريب والتأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة، وأكدت الاستعداد لطرح هذه القضايا للمناقشة مع مجلس النواب في الفترة القادمة.

أعلنت الدكتورة إيمان كريم أن الاجتماع تضمن عرضاً لموافقة مجلس النواب على الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2024/2025، وخاصة ما يتعلق بالمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة. وناقش الاجتماع دور المجلس في تفعيل صندوق “قادرون باختلاف” واستعراض المنح والاتفاقيات الدولية والشراكات التي تعزز قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما ناقشت المشرف العام أطر التمكين السياسي للأشخاص ذوي الإعاقة في إطار الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، بالإضافة إلى مشاركة المجلس في مناقشة التقرير الأولي لجمهورية مصر العربية خلال أعمال دور الانعقاد الـ61 للجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

وفي ختام الاجتماع، هنأت الدكتورة إيمان كريم فريق العمل بالمجلس على النجاح الذي تحقق في ملفات التوعية والتدريب والشراكات والتنسيق مع مؤسسات الدولة المختلفة. كما استعرضت الإدارات خططها المستقبلية لتنظيم حملات توعوية إعلامية وإعلانية في مجالات التعليم والصحة والعمل، لتلبية احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة.

زر الذهاب إلى الأعلى