الطيران

مطار القاهرة الدولي يستقبل طلائع حجاج بيت الله الحرام وسط إجراءات أمنية ووقائية مشددة

كتبت : ميادة فايق 

بدأت طلائع حجاج بيت الله الحرام الوصول إلى الصالة الموسمية للحج والعمرة بمطار القاهرة الدولي، تمهيدًا لوداع أسرهم قبل السفر إلى الأراضي الحجازية المقدسة لأداء مناسك الحج والعمرة. يأتي ذلك وسط إجراءات أمنية ووقائية مشددة لضمان سلامة وراحة الحجاج.

أعلنت وزارة الطيران المدني بقيادة الفريق عباس حلمي، وزير الطيران المدني، جاهزيتها لبدء موسم الحج لهذا العام، بالتعاون مع جميع الجهات والوزارات المعنية، بما في ذلك وزارات الداخلية، الأوقاف، السياحة، الصحة، والتضامن، بالإضافة إلى التنسيق مع السلطات السعودية لتوفير أفضل سبل الراحة والدعم للحجاج.

خصصت شركة ميناء القاهرة الجوي فرق عمل من العلاقات العامة داخل صالات السفر لخدمة الحجاج، وذلك بقيادة المحاسب مجدي إسحاق. تضمنت الإجراءات توفير عدد كافٍ من عمال تحميل الحقائب، وموظفي خدمة الركاب، وتنظيم دخول الأفواج بما يتناسب مع توقيتات الرحلات، للحد من التكدس أمام صالات السفر. كما تم توفير عدد كافٍ من الكراسي المتحركة لخدمة ذوي الهمم وكبار السن والسيدات.

أعلنت الشركة الوطنية القابضة مصر للطيران انطلاق أولى أفواج الحج لهذا العام صباح اليوم الأربعاء، حيث غادرت الرحلة الأولى رقم MS1693 في تمام الساعة 07:00 لنقل حجاج وزارة التضامن من محافظتي الغربية والمنوفية. ومن المقرر أن تُسير مصر للطيران على مدار اليوم 16 رحلة جوية للأراضي المقدسة، بما في ذلك 4 رحلات لنقل حجاج باماكو وكوناكري.

زر الذهاب إلى الأعلى