اقتصادخدمات

وزير التموين: لا زيادة فى أسعار السلع الأساسية على البطاقات

 

كتبت هناء ابراهيم

أكد الدكتورعلى المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن أسعار السلع التموينية ثابتة دون زيادة ولم تتغير، وأن زجاجة زيت الطعام ضمن منظومة الدعم بسعر 30 جنيها للعبوة زنة 800 جرام، والسكر المدعم 12.6 جنيه والسكر الحر على البطاقة التموينية 27 جنيها الكيلو.

وتلقى الدكتور على المصيلحى تقريراً من مديرى المديريات حول عمل المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية حيث أشار انتظام عمليات صرف الخبز لأكثر من 70 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز وما يقرب 63 مليون مواطن يستفيدون من السلع المدعمة .

وكان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قد أكد أن حصة المواطن من الخبز المدعم ثابتة على بطاقة التموين وهى 5 أرغفة يوميا لكل مواطن مقيد بالبطاقات، لافتا إلى أن الدولة مازالت تدعم الخبز بحوالى 84% من إجمالى تكلفة انتاج الرغيف وان ما يدفعه المواطن 20 قرشا للرغيف لا يمثل سوى يمثل 16% فقط من التكلفة مما يؤكد على استمرارية الدولة فى دعم رغيف الخبز .

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي ومعاون الوزير
ان الوزارة لم تتلقى أى شكاوى حتى الآن من اى مواطن، مع انتظام عمل المخابز فى صرف حصة المواطن سواء ليوم أو ثلاثة ايام دون اى تغير فى حصة المواطن على البطاقة التموينية بالأسعار والأوزان المقررة.

زر الذهاب إلى الأعلى