أهم الأخبارالدولة

وزير النقل يوجه بعدم خروج الجرارات من الورش إلا بعد التأكد من حالته الفنية لزيادة معدلات السلامة والأمان

كتب محمد حربى
قام الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل بجولة تفقدية بمحطة مصر للسكك الحديدية بالاسكندرية لمتابعة إنتظام جداول التشغيل والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب بالتزامن مع صرف تذاكر قطارات عيد الأضحى المبارك .

رافق وزير النقل خلال الجولة من قيادات السكة الحديد الدكتور محمد حسين نائب رئيس الهيئة لقطاع الموارد البشرية والنائب هشام عبد الواحد نائب المالية والمهندس خالد فاروق نائب رئيس الهيئة لقطاع البضائع وعبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة .

تفقد وزير النقل والوفد المرافق له شبابيك التذاكر واطمئن على توافر التذاكر .

كما وجه بضرورة تقديم كافة التسهيلات لجمهور ركاب لتسهيل حركة تنقلاتهم عبر خطوط الهيئة السكة الحديد .

تفقد بعد ذلك الوزير والوفد المرافق له الأرصفة و عددا من القطارات بالمحطة ومنها قطار 2024 ” قطار التالجو الفاخر ” واطمئن الوزير على نظافة القطار واكشف كسر باحد شبابيكه نتيجة قذقه بالحجارة .

وجه الوزير بضرورة عقد ندوات التوعية الخاصة بمواجهة السلوكيات السلبية التي يرتكبها البعض عند التعامل مع مرفق السكك الحديدية وكذلك استمرار حملات التوعية الاعلامية للتصدى لهذه السلوكيات السلبية التي تضر بالقطارات التي هي ملك للشعب وتعرض حياة المواطنين للخطر .

اكد الوزير على ضرورة القيام بأعمال الصيانة بشكل مستمر وعدم خروج اي جرار من الورشة الا بعد التأكد من حالته الفنية لزيادة معدلات السلامة والأمان مع ضرورة تنفيذ خطة دقيقة لأعمال التفتيش المفاجئ لكل ما يخص الصيانة، إلى جانب خطة الصيانة الدورية، وأن يتم الخروج منها بنتائج ومخرجات دقيقة تسهم في رفع معدلات الصيانة والأمان، إضافة إلى إعادة المرور الدائم للجان التفتيش لتلافي الملاحظات السابقة من لجان التفتيش. والتأكد دائما من وجود دورات مياه نظيفة في كافة المحطات ومنها محطـات خطوط الضواحي والمحطات الهلت لخدمة الركاب .

زر الذهاب إلى الأعلى