أهم الأخبارالعمالعرب و عالم

وفد اتحاد عمال مصر يشارك بأعمال الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي بجنيف

 

كتبت _ نجوي ابراهيم

يشارك وفد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، برئاسة محمد جبران رئيس الإتحاد ، بأعمال الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد بجنيف لمناقشة العديد من قضايا العمل والعمال ، و تأتي مشاركة الاتحاد العام كممثلا عن العمال ، حيث يشارك بفعاليات المؤتمر أطراف العمل الثلاثة من حكومات وأصحاب اعمال وعمال .

ويترأس حسن شحاتة وزير العمل وفد مصر المكون من أطراف العمل الثلاثة حكومة وأصحاب اعمال وعمال، لمناقشة ما يتعلق بقضايا العمل والعمال المندرجة بجدول الأعمال .

وقال محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، أن مشاركة وفد مصر في أعمال المؤتمر ، هو تأكيد علي احترام الدولة المصرية لكافة اتفاقيات العمل الدولية وحرصها علي توفير مناخ وبيئة عمل تحترم الاعراف والمعايير الدولية، مشيرا إلي أن الوفد المصري باطرافه الثلاثة يفخر بأن مصر خارج قائمة الملاحظات وهو ما يؤكد الالتزام بالمعايير و يبرهن علي الخطوات التي تم اتخاذها من وزارة العمل من أجل تحقيق التوازن بين أطراف العمل واحترام الحريات النقابية.

وقال رئيس اتحاد العمال أن اليوم الاثنين هو بداية انطلاق جلسات الدورة الـ 112 لمؤتمر العمل الدولي ، والذي يحمل جدول أعماله عدد من الموضوعات العامة التي ستناقش داخل اللجان المتخصصة.

جدير بالذكر أن أهم البنود المدرجة على جدول أعمال مؤتمر العمل الدولي ، تقارير رئيس مجلس الإدارة والمدير العام ، حول تنفيذ برنامج منظمة العمل الدولية 2022- 2023) ، وعرض وتحليل لأداء المنظمة مقابل الالتزامات التي تم التعهد بها ، مع تحديد تطورات عالم العمل خلال فترة السنتين ، وتقديم المستجدات الخاصة ، بالتقدم المحرز في تعزيز العدالة الاجتماعية على مستوى العالم ، وتلخيص إنجازات العمل اللائق على المستوى الإقليمي .

كما سيطرح المؤتمر الدروس المستفادة من خلال تنفيذ ورصد وتقييم الالتزامات المتعهد بها في البرنامج للفترة 2022- 2023 من أجل تحسين الأداء والفاعلية للمنظمة للفترات القادمة.

يتضمن هذا التقرير ثلاث أجزاء: الجزء الأول خاص باتجاهات العمل اللائق خلال فترة السنتين والخطوات الرئيسية التي اتخذتها منظمة العمل الدولية فيما يتعلق  بالتوعية العالمية ، و معايير العمل الدولية و توليد المعارف وبناء القدرات، و العمل في أوضاع الأزمات ، و الإدارة السديدة والتنظيم .

زر الذهاب إلى الأعلى