الطيرانأهم الأخبار

توافد حجاج بيت الله على مطار القاهرة للسفر إلى الأراضي المقدسة

كتبت : ميادة فايق 

شهدت الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي، منذ صباح اليوم الاثنين، توافد حجاج بيت الله من 6 محافظات مصرية، وهي البحيرة والإسكندرية ومطروح والشرقية والقاهرة، بالإضافة إلى بعض حجاج محافظة الجيزة. جاء ذلك استعدادًا للسفر إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج.

حرصت شركة ميناء القاهرة الجوي على تشكيل فريق من العلاقات العامة لاستقبال الحجاج وإنهاء إجراءات سفرهم، مع تقديم دعم خاص لكبار السن.

ومن المقرر أن تُسيّر شركة مصر للطيران، على مدار اليوم الاثنين، 24 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى الأراضي المقدسة. وتتوزع هذه الرحلات بواقع 10 رحلات إلى جدة، و8 رحلات إلى المدينة المنورة، و3 رحلات من كوناكري إلى المدينة، بهدف نقل حجاج بعثة وزارة الداخلية، ووزارة الصحة، والتضامن، والسياحة والآثار، ووزارة الطيران المدني، بالإضافة إلى حجاج محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والشرقية، ومطروح، والبحيرة، وكذلك حجاج الترانزيت وحجاج باماكو وكوناكري وحج الأفراد.

قامت سلطات مطار القاهرة برفع مستوى الاستعدادات بجميع الأجهزة والقطاعات والإدارات والشركات العاملة بالمطار، لاستقبال الحجاج المغادرين إلى السعودية عبر شركتي مصر للطيران والخطوط الجوية السعودية، بالإضافة إلى شركات الطيران الخاصة الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى