محافظات

محافظ بني سويف يتفقد جاهزية لجان إمتحانات الثانوية العامة

 

كتب محمود فتحي

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف عدداً من مقرات اللجان بالمدارس للاطمئنان على جاهزيتها استعداداً لعقد امتحان الدور الأول من الشهادة الثانوية العامة المقرر انطلاقها الاثنين 12 يونية الجاري وتختتم 22 يوليو المقبل.

يبلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحان 18 ألف و471 طالباً وطالبة موزعين على 45 لجنة على مستوى المحافظة جاء ذلك خلال جولته اليوم بمركزي ناصر وبني سويف لمتابعة تنفيذ الخطة التي أعدتها المحافظة بالتعاون والتنسيق مع الجهات التنفيذية والأمنية المعنية.

ناقش المحافظ مع وكيل الوزارة الإجراءات التي تقوم بها المديرية لتوفير التجهيزات بمقار اللجان وإعدادها لاستقبال الطلاب والمراقبين والملاحظين وتيسير أداء الطلاب للامتحان بتوفير كل احتياجاتهم.

وناقش المحافظ تأمين اللجان وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين وتأمينهم في الذهاب والعودة وتوفير كل احتياجاتهم وكذلك الاطمئنان على آلية توزيع أوراق الأسئلة على اللجان وتجميع أوراق الإجابات لتأمين وصولها.

ونوه غنيم عن تكليفاته لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والقرى بالمتابعة على مدار الساعة والتأكد من توافر كافة التيسيرات اللازمة والتعاون مع الجهات الأمنية المختصة بتأمين اللجان ومنظومة الامتحانات وتكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس ومنع الباعة الجائلين ورفع الإشغالات وذلك لتوفير الهدوء فى محيط لجان الامتحانات.

وأشار وكيل وزارة التعليم بالمحافظة إلى التنسيق مع الصحة بتوفير طبيب أو زائرة صحية لمتابعة الطلبة أثناء الامتحان علاوة على التنسيق مع الكهرباء لتأمين التيار أثناء الامتحان.

فضلاً عن تجهيز 18 استراحة ودعمها بمستلزمات الإعاشة والاستضافة وتقديم كافة التيسيرات المطلوبة التي من شأنها توفير المناخ الملائم والراحة للمعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات.

زر الذهاب إلى الأعلى