Site icon بوابة العمال

اللواء جويلي: عمالنا اكتسبوا خبرات في حفر الأنفاق وينافسون بالأسواق العالمية


كتب: محمد حربي
أكد اللواء مهندس طارق حامد جويلي- رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن الخط الرابع لمترو الأنفاق، يتم حفره، بشركات وكوادر مصرية، بعد أن أثبتوا نجاحهم في تجربة أنفاق قناة السويس. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، أثناء تفقد المرحلة الأولى، من الخط الرابع لمترو الأنفاق، بمحطة الأهرامات.
وقال اللواء مهندس جويلي: إن الشركات والكوادر والعمال المصريين، هم الذين يتولون أعمال حفر أنفاق الخط الرابع لمترو الأنفاق، موضحا أنه قد تم الاعتماد عليهم، بعد النجاح الذي حققوه، في تجربة حفر أنفاق قناة السويس؛ مشيراً إلى أن هذه الخبرات الكبيرة، والتي اكتسبوها في حفر أنفاق قناة السويس؛ قد منحتهم سمعة طيبة في الأسواق الدولية، للمنافسة بقوة؛ حتى أن عدد منهم وجدوا فرص عمل في شركات أجنبية بالخارج.
وأشار اللواء مهندس جويلي: إلى أنه أحد أهم المكاسب التي تحققت من نجاح تجربة الاعتماد على الشركات والعمال المصريين في عمليات حفر أنفاق قناة السويس، ثم الاعتماد عليهم في أعمال حفر الخط الرابع من مترو الأنفاق؛ هو فتح المجال أمامهم من أجل المنافسة في الأسواق العالمية، لافتا إلى أنه بالإمكان في الوقت الحالي تصدير عمالة مصرية مدربة في مجال حفر الأنفاق، وكذلك بإمكان الشركات المصرية الدخول في المنافسة بسوق العمل الدولي، في مجال حفر الأنفاق.
وأضاف اللواء مهندس جويلي، أن إحدى الشركات المصري المشاركة في أعمال حفر أنفاق الخط الرابع لمترو الاتفاق، سوف تتولى أحد مشروعات الأنفاق بالمملكة العربية السعودي، كما توجد شركات مصرية أخرى تدرس تنفيذ مشاريع في السعودية، ودبي.لافتاً إلى أن ذلك كان نتاج منح الفرصة الشركات المصرية المصرية، الفرصة في إثبات الذات أثناء أعمال حفر الأنفاق .

Exit mobile version