الطيران

جمارك مطار شرم الشيخ تحبط  كمية من نبات الماريجوانا المخدر

كتبت : ميادة فايق 

تمكن رجال الجمارك بمطار شرم الشيخ الدولي من إحباط محاولة تهريب كمية من نبات الماريجوانا المخدر، وذلك في انتهاك لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وفي تفاصيل الواقعة، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على طيران TUI القادمة من إنجلترا، اشتبه مأمور اللجنة الجمركية عمرو شكري في راكب يحمل جنسية أجنبية أثناء خروجه من بوابة اللجنة الجمركية. وعند تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بواسطة الدكتور محمد شلبي، تلاحظ وجود كثافة على شكل مطحنة.

وبتكليف من حسن حمدي، مدير جمرك مطار شرم الشيخ، قام المفتش عبدالرحمن أحمد بتفتيش أمتعة الراكب تحت إشراف أحمد حسن أبوزيد رئيس القسم. ونتج عن التفتيش العثور على كمية من نبات الماريجوانا المخدر مخبأة داخل الجوارب الشخصية في أسفل قاع الحقيبة بمكان يصعب الوصول إليه، بالإضافة إلى مطحنة خاصة بطحن المواد المخدرة.

وقام بعملية الجرد والتحريز الدكتور شريف جاويش ومحمود شحاتة تحت إشراف محمد فاروق.

وقرر محمد لطفي، مدير عام جمارك شرم الشيخ والفروع، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر ضبط بالواقعة ضد الراكب، وذلك بعد العرض على سلمى سالم، رئيس الإدارة المركزية لجمارك سيناء.

زر الذهاب إلى الأعلى