أهم الأخبارالعمالعرب و عالم

اتحاد العمال : القيادة السياسية تنحاز لحقوق العمالة و تسلم تصديق مصر علي اتفاقية العمل البحري 

 

كتبت _ نجوي ابراهيم

ارسل محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، بالتهنئة الي كل العاملين بقطاع النقل البحري والي مجلس إدارة النقابة العامة لأعمال النقل البحري ، لتصديق مصر علي اتفاقية العمل البحري وتسليم حسن شحاتة وزير العمل اليوم تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي علي الاتفاقية الي مدير عام منظمة العمل الدولية، تزامنا مع انعقاد الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد حاليا في جنيف.

وقال رئيس اتحاد عمال مصر ، أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بملف العمل والعمال ،وتحترم المعايير والاتفاقيات الدولية ، وتبذل قصاري جهدها لتوفير مناخ وبيئة عمل تحفظ حقوق العاملين .

جاء ذلك علي هامش أعمال الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد حاليا في جنيف ومشاركة وفد من الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، لمناقشة العديد من قضايا العمل والعمال.

وقال محمد جبران ، أن الاتفاقية هي التزام قانوني يدعم ويحفظ حقوق وواجبات العاملين على ظهر السفن ، ويحدد واجبات و التزامات دولة العلم تجاه توفير ظروف عمل ملائمة للعاملين على ظهر السفينة.

أضاف أن نصوص الاتفاقية تراعي المعايير الدولية بشان سلامة السفن والأمن البحري، واشتراطات كفاءة البحارة، وتحسين ظروف العاملين.

وكان الرئيس عبدَ الفتاح السيسي ، رئيس الجمهوريةِ أصدر قرارا جمهوريا ، في شهرِ أغسطسَ 2023 ، على على انضمام مصر إلى اتفاقيةِ العمل البحري 2006 ، وذلكَ بعد موافقة مجلسي النواب والشيوخ على الاتفاقية.

ونشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادرِ صباحَد يوم 3 – 8 – 2023 ، قرار الرئيسِ ، والذي يحمل رقم 144 لسنةِ 2023 .

زر الذهاب إلى الأعلى