Site icon بوابة العمال

اتحاد العمال : أداء متميز وأنشطة عمالية مصرية خلال أعمال الدورة 112 بمؤتمر العمل الدولي بجنيف 

 

كتبت _ نجوي ابراهيم

أعرب محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، عن فخره لما تشهده جلسات أعمال الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد بجنيف ، من مشاركات لأعضاء وفد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر في جلسات المؤتمر ولجانه المتخصصة.

وقال محمد جبران أن أعمال المؤتمر شهدت مواقف عمالية قوية في العديد من الموضوعات وخاصة ما يتعلق بملف القضية الفلسطينية.

وأشار جبران الي إشادة قيادات منظمة العمل الدولية بما تبذله مصر من جهود لتحقيق التوازن بين أطراف العمل وسعيها الدائم والتزامها بمعايير واتفاقيات العمل الدولية ، مشيرا إلي تسليم حسن شحاتة وزير العمل تصديق الرئيس السيسي علي اتفاقية العمل البحري لسنة 2006 الي مدير منظمة العمل الدولية ، لافتا إلي ما أحدثه ذلك من تقدير واحترام للدولة المصرية واهتمامها بالعمالة بالداخل والخارج.

وأشار جبران الي لقاء وفد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بالسفير احمد ايهاب جمال الدين مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، بجنيف، وما تناوله من موضوعات تتعلق بقضايا العمل في مصر وما احرزته من تقدم أحدث التوازن بين أطراف العمل ، متطرقا الي توجيهات القيادة السياسية حول الحوار الاجتماعي ومناقشة القوانين وخاصة قانون العمل الجديد وان يحفظ حقوق العاملين.

كما أشاد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، بمشاركات وفد الاتحاد باللجان المتخصصة بمؤتمر العمل الدولي ، لافتا إلي العديد من الكلمات التي ألقيت باسم الاتحاد العربية المهنية وما شملته من رؤي للتعاون والتكامل النقابي العربي والدولي .

Exit mobile version