محافظات

راشد وآمنة يتابعان مشروعات الخطة الاستثمارية وحياة كريمة واستعدادات عيد الأضحى بالجيزة

 

كتب أحمد عز

استقبل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية صباح اليوم الأحد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لمتابعة تنفيذ التوجيهات الرئاسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، فيما يخص المشروعات الجارية على أرض محافظة الجيزة.

فى بداية اللقاء، تابع آمنة مع راشد الإجراءات التي اتخذتها المحافظة للاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك بكافة القطاعات الخدمية والحيوية والتيسير على المواطنين وتوفير السلع الغذائية للمواطنين بجودة وأسعار مناسبة .

وجه آمنة بضرورة التواجد الميداني لجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة للتعامل مع ما قد يطرأ من أحداث خلال فترة عيد الأضحى المبارك، والتعامل الفوري وسرعة الاستجابة لمشكلات المواطنين.

وشدد وزير التنمية المحلية علي ضرورة الالتزام بالمواعيد الصيفية لغلق المقاهي والمطاعم والمحال والمولات التجارية.

أكد علي ضرورة التنسيق الكامل بين مديرية الزراعة ورؤساء المراكز والمدن والاحياء للتصدي بكل حسم للتعديات على الأرضي الزراعية وأملاك الدولة وعمل دوريات على مدار اليوم لمنع أي حالات تعدي جديدة خلال إجازة العيد وإزالتها بالمهد.

قال راشد أنه أصدر قرارًا بالذبح بالمجان لجميع المواطنين بكافة المجازر الحكومية بنطاق المحافظة خلال أيام عيد الأضحى المبارك والبالغ عددها ٢١ مجزرًا ، مشيراً الي توجيهاته إلي مديرية الطب البيطري بالتجهيز الكامل لكافة المجازر وتوفير الأطباء والعمالة اللازمة مع الإهتمام بالنظافة الدورية للمجازر حفاظاً على البيئة.

كما قرر المحافظ حظر إقامة شوادر عرض وبيع الأغنام والماشية الحية بالشوارع الرئيسية والميادين والحدائق وفي حالة الموافقة على إقامتها يكون ذلك داخل الأراضي الفضاء المسورة بعد الحصول على التصريح.

وأشار راشد إلي التنسيق الكامل بين رؤساء المراكز والمدن والاحياء مع جهاز السرفيس لمتابعة المواقف وتوفير وسائل المواصلات بالخطوط الداخلية والخارجية للمواطنين خلال أيام العيد.

زر الذهاب إلى الأعلى