أهم الأخبارالدولةالعمال

غدا الثلاثاء … إحتفالية لإطلاق نماذج رعاية الأطفال المدعومة من جهات العمل في مصر

كتبت:أميرة عبدالله 

ينظم مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة ، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر (يونيسيف) احتفالية لإطلاق تقرير “نماذج رعاية الأطفال المدعومة من أصحاب العمل في مصر ، “التجربة والتوثيق” والذي سيجمع بين الهيئات الثلاثة وشركاء التنمية في مصر حول اقتصاد رعاية الأطفال وتعزيز العمل اللائق ، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي “نيفين القباج” غدا الثلاثاء .
في إطار التعاون المشترك مع وزارة التضامن الاجتماعي ويونيسف، لتجريب وتوثيق نماذج رعاية الأطفال التي تلتزم بإرشادات وزارة التضامن الاجتماعي التي اعتمدها شركاء الأعمال في مصر .

يشمل ذلك وضع معايير الجودة للحضانات، وإنشاء مناهج وطنية، وإدخال نماذج متنوعة لتنمية الطفولة المبكرة لزيادة معدلات الالتحاق بالحضانة.

يهدف البرنامج المشترك “تعزيز العمل الإنتاجي والعمل اللائق للمرأة في مصر والأردن وفلسطين” بتمويل من الوكالة السويدية للتنمية الدولية “سيدا” إلى تعزيز العمالة المنتجة والعمل اللائق للمرأة في البلدان الثلاثة من خلال دعم ومناصرة ، قوانين العمل المراعية للنوع الاجتماعي والسياسات ذات الصلة ، والقطاع الخاص الذي يستجيب للمنظور القائم على النوع الاجتماعي ، والذي يجتذب النساء ويستبقيهن ويعززهن ، وإزالة القوالب النمطية للنوع الاجتماعي المتعلقة بمسؤوليات المرأة والرجل فيما يتعلق بالرعاية غير المدفوعة الأجر والعمل المنزلي.

زر الذهاب إلى الأعلى