الدولة

رئيس جهاز العبور يتفقد أعمال خزان المياه بمنطقة الإسكان العائلي

 

كتبت كريمة عبد الغني

قام المهندس محمد السيد عبدالمقصود رئيس جهاز مدينة العبور وبمرافقه مسئولو الجهاز بجولة تفقدية بمشروع الخزان الإستراتيجى الجديد لمياه الشرب بمنطقة الإسكان العائلى لمتابعة المرحلة النهائية للأعمال التجهيزية اللازمة لدخول الخزان الخدمة والقضاء على مشاكل ضعف ضغوط المياه بقطاع شرق المدينة.

أوضح عبدالمقصود أن المرحلة الحالية تتمثل في اختبار ملء الخزان والذى تصل سعته إلى 5000 متر مكعب ليسهم عند تشغيله فى اكتمال مشروع الاتزان الهيدروليكى الخاص بتوزيع حصص المياه على مناطق قطاع شرق بصفة عامة ولا سيما فى تحسين الضغوط بمناطق العائلى والأحياء المجاورة ويتبع الاختبار الحالى مرحلة التعقيم ليبدأ بعدها التشغيل الدائم للخزان.

أعلن المهندس محمد السيد عبدالمقصود البدء فى تنفيذ مشروع صيانة الطرق لقطاعي شرق وغرب بالمدينة موضحاً أن المشروع سيسهم فى إعادة الشىء لأصله بطبقة الأسفلت وذلك بمواقع قطعيات توصيل المرافق المستحدثة مثل الغاز الطبيعى علاوة على صيانة الأرصفة من تثبيت البلدورات أو الإنترلوك وكذا اللوحات الإرشادية التى تحتاج للصيانة.

أشار إلى أن خطة العمل تستهدف حالياً الطريق الفاصل بين الإسكان القومى ومنطقة النوادى وبعض مجاورات الحى الأول يتبع ذلك استهداف المحاور والطرق الفاصلة بين الأحياء المختلفة مؤكداً تواصل دعم قطاع الطرق حرصاً على السلامة العامة وتوفير شبكة طرق آمنة تيسر الانتقال بين أحياء ومناطق مدينة الشروق.

أضاف المهندس محمد عبدالمقصود أنه جارٍ الآن تطوير جزيرة الطريق بمحور العمارات الواقع بالطريق الفاصل بين مناطق العمارات من الأولى حتى الخامسة وإسكان الشباب الـ70مترا وذلك بطول 4 كيلو مترات حيث يتم حالياً تنفيذ الجزيرة بمتوسط عرض حوالى 4 أمتار وتحتوى على أحواض للزراعة والتجميل بقلب الجزيرة.

أضاف رئيس الجهاز أن الأعمال تشمل أيضاً رفع كفاءة الطبقة الأسفلتية من إعادة الشىء لأصله لأى قطعيات بطول المحور أو أى قطاع يوجد به تهالك للطبقة بخلاف استهداف ذات الأعمال لأرصفة المشاة على اتجاهى المحور.

وجه رئيس الجهاز الشركة المنفذة خلال متابعته للأعمال بالتنفيذ على الوجه الأمثل والالتزام بالبرامج الزمنية للأعمال وسرعة الانتهاء تيسيراً على رواد الطريق .

زر الذهاب إلى الأعلى