أهم الأخبارالعمال

احمد سالم: قانون العمل الجديد طوق نجاة للعمالة الغير منتظمة

كتب أسامة القلا
أكد أحمد سالم عودة رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالصناعات الغذائية بالقليوبية ونائب رئيس اتحاد عمال القليوبية أن العاملين بالشركات التابعة للجنة النقابية يبلغ عددهم مايقرب من ١٢ ألف عامل من بين هذه الشركات شركة توب لاين فود شهية للمخللات وبندا للألبان وكورونا الشيكولاته وطنطا للزيوت والصابون وكوفرتينا للحلويات وحبوبة فاميلى وغيرها.

أضاف عودة ان العاملين بهذه الشركات وأغلبها تابعة للقطاع الخاص يتمتعون بالعديد من المزايا الخدمية والتأمينية والترفيهية، وهناك توازن واضح بين العمال واصحاب الاعمال فى الحقوق والواجبات وخاصة أن أكثر هذه الشركات تابعة للقطاع الخاص ولا يوجد بها لجان نقابية.

اضاف ان اتحاد عمال القليوبية يتابع هذه الشركات عن كثب وليس هناك أى إضرابات تذكر في أى شركة منذ عام ٢٠١١ وهناك بنود كثيرة تم تغييرها للحفاظ على حقوق العمال وتلك من أولويات القيادة السياسية.

أضاف عودة ان برنامج تكافل وكرامة بمشروعاته الخدمية ساعد كثير من العمال وخاصة العمالة الغير منتظمة فى استقرار الوضع الاقتصادى والاجتماعى لديهم

من ناحية أخرى طالب عودة بسرعة استخراج قانون العمل الجديد ولائحته التنفيذية والتى فى مسودتها أن من قضى اربع سنوات فى العمل من حقه الحصول على العقد المفتوح دون تسريح .

أوضح عودة ان النائب خالد عيش رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية يتابع عن كثب العمالة الغير منتظمة ودائما يقف بجانبهم لكونهم من الفئات الفقيرة والتى تحتاج إلى مساعدات مالية وإنسانية.

واشاد احمد سالم عوده بالتعاون القائم بينه وبين مديرية العمل بالقليوبية بقيادة ايمان السيد شحاته وكيل الوزارة وماتقدمة من خدمات وتواصلها الدائم مع التنظيم النقابى فى حل المشكلات التى تطرأ فى مواقعالعمل وحيادها التام فى التعامل مع الازمات بين اطراف العمل،

زر الذهاب إلى الأعلى