أهم الأخباررياضة

دوري الظروف القهرية.. من انسحاب الزمالك لحريق الإسكندرية.. كوارث لا تنتهي

كتب- يسري غازي 

 

باتت بطولة الدوري الممتاز خلال الموسم الحالي يطلق عليه مسابقة الظروف القهرية وتعرض للتهديد بالإلغاء بسبب تلويح كبار الأندية بالتصعيد للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.
وشهدت منافسات بطولة الدوري الممتاز خلال الموسم الحالي وقائع جاء أبرزها انسحاب الزمالك من قمة الأهلي رقم 128 بداعي الظروف القهرية.
تلاها أزمة حريق الاسكندرية وتهديد نادي بيراميدز بالتصعيد للفيفا حال عدم اعتبار فريق سموحة مهزوما استنادا الي كون الواقعة لا تندرج تحت الظروف القهرية.
بوابة العمال تسلط الضوء على أزمات دوري الظروف القهرية خلال الموسم الحالي.

انسحاب الزمالك

أصدر مجلس ادارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب بيانا رفض خلاله خوض مباراة القمة أمام نظيره النادي الأهلي.
وجاء بيان نادي الزمالك على النحو التالي:

تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيداً ، أن جماهير الزمالك العظيمة دوماً تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفاً قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غداً نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادىء كرة القدم .

و تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله و نحترمه ، و نثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر ، و فعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً .

فعذراً لأننا لا نملك سوى هذا القرار ، و شكراً لتفهم الجماهير و دعمهم الذي لا يتوقف .
الزمالك أولاً.

وعاد فريق الزمالك إلي استئناف منافسات بطولة الدوري الممتاز أمام سيراميكا كليوباترا اليوم السبت في تمام الساعة السابعة مساء عبر شبكة قنوات اون تايم سبورت.

 

حريق الإسكندرية

اندلع حريق في ستاد الإسكندرية خلال مجريات الشوط الثاني من مباراة بيراميدز وسموحة الذي اقيم مساء أمس الجمعة في اطار منافسات بطولة الدوري الممتاز.
وتدخلت عربات المطافيء من أجل إخماد الحريق ما أجبر حكم اللقاء على إيقاف مباراة سموحة وبيراميدز مؤقتًا.
وتقدم فريق سموحة بهدف أحرزه حسام حسن من ركلة جزاء وأدرك التعادل في نهاية الشوط الأول للمهاجم فيستون مايي.
وشهد اللقاء طرد الهاني سليمان حارس مرمي فريق سموحة بعد عرقلته لاعب بيراميدز خارج منطقة الجزاء من انفراد .

بيراميدز يتمسك باللائحة

تمسك نادي بيراميدز بالحصول على الثلاث نقاط فى مباراة سموحة التي تم إلغائها على ملعب استاد الإسكندرية في اطار منافسات بطولة الدوري الممتاز.
وقال ممدوح عيد المدير التنفيذي لنادي بيراميدز فى تصريحات له:
لائحة المسابقات تمنح بيراميدز ثلاث نقاط وانقطاع الكهرباء ليس عذر قهري.
أضاف: عدم استكمال مباراة سموحة والغائها من جانب حكم اللقاء يعتبر فى تلك الحالة الفريق صاحب الأرض سموحة خاسرا.

إجراء جديد من رابطة الأندية

تدرس رابطة الأندية المحترفة برئاسة أحمد دياب انتداب لجنة تقصي حقائق والتحقيق في سبب الماس الكهربائي بلقاء بيراميدز وسموحة فى الدوري الممتاز.
كان حكم اللقاء ألغي مباراة بيراميدز وسموحة بعد نشوب حريق في استاد الاسكندرية.
وسوف تكون علي رأس مهام لجنة تقصي الحقائق الوقوف علي سبب الحريق اذا ما كان من خطأ بشري أم خطأ تقني أو ظروف خارجة عن إرادة نادي سموحة الفريق صاحب الأرض.

علي ان تتلقي رابطة الأندية المحترفة تقريرا من اللجنة خلال 48 ساعة إذا ثبت عدم تورط سموحة بالعمد أو الخطأ فسيعتبر ما حدث ظروف قهرية تستدعي مناقشة إعادة المباراة كاملة

وفي حال إذا ما ثبت وجود إهمال من مسئولي استاد الاسكندرية ونادي سموحة سوف يتم اعتباره انقطاع كهربائي وليس ظرف قهري ويعتبر فريق بيراميدز فائزا بهدفين دون رد.

زر الذهاب إلى الأعلى