محافظات

قافلة طبية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بمركز شباب ببا

 

كتب محمود فتحي

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف القافلة الطيبة التي يتم تنظيمها بالتعاون بين الصحة والتضامن وبمشاركة من الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم ضمن حملة من بدري أمان للكشف عن الأورام السرطانية وفي إطار المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة التي أقيمت بمركز شباب مدينة ببا.

وتابع المحافظ سير فعاليات القافلة والتي يتم خلالها تقديم العديد من الخدمات الطبية منها الكشف المبكر عن 6 أنواع من الأورام السرطانية والتوعية بأورام القولون البروستاتا عنق الرحم الرئة الثدي الكبد.

وجه المحافظ مسؤولى الوحدة المحلية والشباب والرياضة بتوفير التيسيرات اللازمة لتسهيل عمل القافلة وتنظيم حركة المواطينن المترددين على القافلة للحصول على الخدمة في سلاسة ويسر وتجنب الزحام .

أشاد المحافظ بالمبادرة لاسيما وأنها تركز على الكشف المبكر مما يسهل من عملية التعامل مع المرض في مراحله الأولى مؤكداً أهمية التوسع في تلك المبادرات والحملات خاصة في القرى والمناطق الأكثر احتياجاً والتي تحتاج لمزيد من تضافر الجهود لدعمها وتحسين الجوانب الاقتصادية والاجتماعية.

أوضحت الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة أن الحملة تقدم خدمات المبادرات الرئاسية المتعددة مثل صحة المرأة بداية من سن 18 عاما وأورام الثدي ومبادرة الأورام السرطانية عنق الرحم القولون الرئة البروستاتا .

أشارت ان المبادرة تقدم خدماتها للسيدات والرجال حيث يتم قياس الضغط والسكر والوزن والطول وفحص الثدي للمرأة وكذلك الكشف عن عنق الرحم للسيدات المتزوجات بواسطة أطباء النساء بجانب فحص الرئة القولون البروستاتا.

زر الذهاب إلى الأعلى