أهم الأخبارعرب و عالم

احمد بدوي : مصر بعد ثورة 30 يونيو استعادت التأثير في العلاقات الدولية 

 

حوار ـ نجوي ابراهيم

قصة نجاح متميزة تطرحها جريدة (العمال) عبر صفحاتها ، لتكشف عن دور شباب مصر في الخارج وما يقدمونه من أجل دعم الدولة المصرية .. احمد بدوي شاب مصري جاء من حضن النيل في صعيد مصر وتحديدا محافظة قنا ليكون نموذجا متميزا في اقصي بلاد المهجر .

أحمد بدوي عبداللاه، من مواليد مركز نجع حمادي محافظة قنا، نائب رئيس الجالية المصرية في سويسرا، وعضو مجلس إدارة اتحاد شباب المصريين بالخارج عمل في مصر في قطاع البترول ( شركة بدر الدين للبترول ثم شركة صان مصر للبترول ) و يشغل أحمد بدوي منصب المدير التجاري لإحدي اكبر الشركات السويسرية المتخصصة في تجارة المعادن.

كان له دور رئيسي في الانتخابات الرئاسية في الخارج ، حيث كلف احمد بدوي عضوا في الحملة الرسمية للرئيس السيسي عن سويسرا وعقد مؤتمر شعبيا في فندق ماريوت جنيف دعما للسيد الرئيس ،وقد كلف ايضا ليصبح وكيلا عن الرئيس في اللجنة الانتخابية بالسفارة المصرية في سويسرا .

ولم يدخر احمد جهدا خلال الانتخابات الرئاسية ،، وقد تم تكريمه من قبل الحملة الرسمية برئاسة المستشار محمود فوزي علي دوره الجليل في الانتخابات الرئاسية واظهارها في احسن الصور ،

متزوج وله من الأبناء ٣ و تشغل، زوجة أحمد بدوي، منصب مدير الاتصال الدولي بالمنتدى الاقتصادي العالمي المنظم لمؤتمر دافوس .

انتقل احمد من مسقط رأسه قنا للإقامة الدائمة في جنيف منذ ١٣ عام لكنه لم ينسي الوطن، خلال عمله ساهم “احمد بدوي” بشكل مباشر في دعم الاقتصاد المصري بعقد العديد من الصفقات التجارية مع العديد من المصانع الوطنية لتصدير منتجات معدنية بقيمة تجاوزت ٢٠٠ مليون دولار أمريكي حيث كان لذلك مردود على الاقتصاد المصري.

يري أن ثورة 30 يونيو كانت لحظة فارقة، ليس فقط فى إعادة الدولة المصرية للمصريين، وإنما فى الانطلاق خارجيا وفق سياسة ورؤية جديدة، وهي مرحلة فارقة ساهم خلالها في دعم الوطن من خلال عمله ايضاً في احدي منظمات حقوق الإنسان في سويسرا مدافعا عن مصر، داخل اروقة الامم المتحدة.

ويؤكد بدوي أن مصر نجحت خلال 11 عاما بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريةمن خلال العمل الشاق والعزيمة الصادقة فى أن تتبوأ مصر دورها الإقليمى المحورى، وتمكَّنت باقتدار، من أن تنتقل من مرحلة استعادة التوازن إلى استعادة التأثير ، مضيفا أن  مصر صاغت علاقات متوازنة مع الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين والاتحاد الأوروبى واليابان والهند، وكل القوى الفاعلة دوليا، ولا تزال تقدم النموذج الناجح فى إدارة علاقات دولية، تأخذ فى حسبانها الاستقرار الدولى والإقليمى وتلبية احتياجات المواطنين ، لافتا أن هذا لم يكن ليتحقق لولا الاستقرار الراسخ والتنمية الشاملة فى إطار الجمهورية الجديدة.

وعن دور الجاليةالمصرية في سويسرا ، أوضح أن للجالية المصرية في سويسرا دور متميز في كافة الاستحقاقات الدستورية وآخرها كان إظهار العرس الديمقراطي للانتخابات الرئاسية واظهار صورة مصر أمام دول العالم بشكل رائع .

وأشار إلي دور الجالية في عقد المؤتمرات الجماهيرية بأوروبا لحث أبناء الجالية على المشاركة، لافتا أن رسائل المصريين في سويسرا خلال أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية، حملت مشاعر صادقة عكست ارتباطهم الوثيق بقضايا الوطن وتحدياته.

واضاف أن أبناء الجالية المصرية فى سويسرا، تحدوا برودة الأجواء والأمطار حيث وصلت درجة الحرارة ١٠ تحت الصفر ، ومع ذلك حرصوا على النزول للإدلاء بالتصويت بالانتخابات الرئاسية،وقد تأكد للجميع ان المصري بالخارج شريك في رسم مستقبل وطنه

وقال بدوي : يحسب للرئيس عبد الفتاح السيسى أنه أنقذ مصر من السيناريو الغامض والأسود للإخوان المسلمين من خلال موقفه الجسور فى ثورة 30 من يونيو، تلك الثورة المجيدة التى سطرت خلالها جماهير الشعب بإرادتها الأبية ملحمة خالدة للحفاظ على هوية الوطن، وبرهنت بعزيمتها القوية على أن الشعوب حينما تنتفض لا يمكن أن يقف أمامها عائق، مؤكدا ، أن الجالية المصرية بسويسرا كان لها موقف واضح من ثورة ٣٠ يونيو ، حيث تظاهر العديد من أبناء مصر الأوفياء أمام مقر الامم المتحدة في جنيف في حينها .

وقال أحمد بدوي ، من حق كل مصرى أن يفرح، بما تحققه الدولة المصرية من إنجازات ضخمة وعملاقة بكافة القطاعات والملفات الحيوية، فلا يوجد مكان فى مصر الآن، إلا وأيادى الصلاح والإصلاح تمتد إليه بالعمار والبناء والتطوير، رغم معاناة العالم أجمع من أزمة اقتصادية ، وتجرع الجميع ويلاته.

ويحلم بدوي بحياة كريمة لكل شعب مصر ،يحلم بزيارة المصانع والاستثمارات الخارجية وزيادة عدد السائحين فمصر لديها تاريخ وعراقة الكثير من دول العالم لا تمتلكه ، وفي ظل التقدم التكنولوجى المذهل واستخدام الذكاء الاصطناعي، اتمني ان الدولة المصرية تكون لها نصيب من هذا التقدم للانطلاق نحو مستقبل أفضل، ليحقق هذا المشروع للأجيال الحالية والقادمة فى كل محافظات مصر حلمها فى الحياة الكريمة والعصرية.

وأوضح بدوي علاقته بقيادات الاتحاد العام لنقابات مصر قائلا: من خلال دوري في ادارة الجالية المصرية في سويسرا ، فنحن نلتقي سنويا بقيادات العمل النقابي في مصر هنا في سويسرا والتباحث

وتقديم كافة التسهيلات لهم، كما أشارك كضيف في بعض الفعاليات التي تقام داخل مؤتمر العمل الدولي في جنيف والذي تشارك به قيادات اتحاد عمال مصر بشكل فاعل .

وعن اللقاء الذي جمعه مع السفيرة سها الجندي وزيرة الهجرة ، أوضح أنه كان لقاء مثمر تم خلال مناقشة العديد من الموضوعات ، منها دور اتحاد شباب المصريين بالخارج، حيث اشرف علي عضوية اتحاد المصريين بالخارج

و ‏يهدف الاتحاد إلي ربط الشباب المصري المتميز في جميع دول العالم مع وطننا الأم مصر تحت مظلة شرعية وبدعم من القيادة السياسة والحكومة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، و يترأس الاتحاد الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب كما تضم ادارة الاتحاد نماذج مصرية مؤثرة ، وسوف يكون للاتحاد دور هام ومؤثر في المرحلة القادمة .

أضاف أنه تم خلال اللقاء التعريف بالنماذج المصرية الوطنية والمتميزة في سويسرا وطريقة ربطهم بالوطن الام حيث أنهم القويّ الناعمة لمصر ، واكدت وزيرة الهجرة علي أضافتهم في مجلس شباب علماء المصريين في الخارج

كما تم توجيه الدعوة لنا من قبل الوزيرة علي حضور مؤتمر المصريين في الخارج في يوم ٤ و ٥ اغسطس في القاهرة ، كما تم استعراض طرق جذب الاستثمارات الأجنبية الي مصر خصوصا في قطاع المعادن والتعاون مع وزارة القطاع العام.

وعن دوره في دعم الدولة المصرية ، قال : تعتبر سويسرا واحدة من اكبر مراكز تجمع شركات التجارة العالمية في جميع أنواع التجارة، المعادن البترول، الحبوب،والقمح ،السكر ، الورق ووالرز و غيرها ، و نعمل علي لقاء المستثمرين باستمرار والتعريف بفرص الاستثمار لدي مصر وشرح تميز مصر من منتجات ، كما قربها من القارة الأوروبية واتفاقية مصر والاتحاد الأوروبي اليورو ، وأؤكد أنه في عهد الرئيس السيسي زادات الاستثمارت الأجنبية المباشرة ، وتم تسهيل الكثير والكثير من المعوقات التي كانت تواجه المستثمرين ، وحاليا نعد لمؤتمر دعم الاقتصاد المصري في جنيف وسوف يحضره العديد من رجال الأعمال السويسرين والاوربيين

زر الذهاب إلى الأعلى