المرأة

قضايا المرأة :ضرورة إدماج الصحة الإنجابية بالمناهج الدراسية بمختلف المراحل التعليميةفى مصر.

.

 

كتبت – عبير أبورية
أقام برنامج الحقوق الصحية والإنجابية بمؤسسة قضايا المرأة المصرية، اجتماع للجنة التعليمية التى تم تشكيلها في إطار مشروع تعزيز الحقوق الصحية والإنجابية بهدف إدماج الصحة الإنجابية بالمناهج الدراسية في مصر.

تم تشكيل اللجنة من أساتذة متخصصين في إعداد وإدارة المناهج وأساتذة تربية دينية إسلامية ومسيحية، و أطباء وخبراء فى مجال علم النفس والبحوث التربوية والمجتمع مدني.

وقد استهدف الاجتماع استعراض ما تم انجازه خلال الفترة السابقة من عرض وتحليل للمناهج الدراسية التي تناولت مفاهيم الصحة الانجابية، وعرض لتجارب بعض الدول التي تناولت الصحة الإنجابية بالمناهج الدراسية.

وتضمن الاجتماع وضع خارطة طريق للعمل خلال المرحلة المقبلة بوضع الإطار للمفاهيم والرسائل التربوية لمواضيع الصحة الإنجابية التي سيتم تناولها بالمناهج الدراسية. وعرض لبعض الموضوعات التي من المهم إدراجها في المناهج الدراسية بالمراحل التعليمية المختلفة.

أوصى المشاركون في الاجتماع ضرورة العمل على إدماج الصحة الإنجابية والتربية الجنسية بالمناهج الدراسية بمختلف المراحل التعليمية فى مصر.

٢- عقد لقاء مع تربويين بوزارة التربية و التعليم للوقوف حول عوائق تناول الصحة الإنجابية داخل المدارس، اهم المواضيع التي تثير اهتمام الطلاب.

زر الذهاب إلى الأعلى