التعليم

بروتوكول تعاون بين مركزى القياس والتقويم بجامعتى المنوفية وبنها

كتبت_ ايمان عبد العاطي

شهد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية والدكتور ناصر عبدالبارى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب توقيع بروتوكول تعاون بين مركز القياس والتقويم بجامعة المنوفية ومركز القياس والتقويم بجامعة بنها.

قام بتوقيع البروتوكول من جامعة المنوفية الدكتورة هيام مصطفى وكيل كلية التربية النوعية للتعليم والطلاب ومدير المركز منسقا للجامعةومن جامعة بنها الدكتورة عزة عبدالله مدير المركز منسقا لجامعة بنها.

أكد الدكتور أحمد القاصد أنه نظرا لأهمية تطوير نظم القياس والتقويم لمستوى يرقى للمستويات العالمية وأهمية تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والإداريين فى هذا المجال ومواكبة كافة التطورات فى مجال التعليم فى عصر التحول الرقمى وتنمية مهارات الطلاب.

وأوضح رئيس الجامعة أن الطرفان اتفقا على التعاون فى مجال تدريب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم لتنمية قدراتهم فى مجال نظم القياس والتقويم الحديثة ويشمل التدريب بنوك الأسئلة، الاختبارات الإلكترونية التصحيح الإلكتروني معايير جودة الاختبارات، التحليل الإحصائى تطوير الورقة الامتحانية ونظم القياس الحديثة.

وأضاف الدكتور ناصر عبدالبارى أن الطرفان اتفقا على التعاون بين الكليات المتناظرة فى مجال انتاج بنوك الأسئلة وفقا لخطة معتمدة ومعلنة من المركزين فى هذا المجال، وتبادل الخبرات فى مجال سمات التميز وأفضل الممارسات مثل رعاية ذوى الهمم، وإنتاج البرامج وتطوير نظم الاختبارات.

أوضح أن البروتوكول نص على التعاون فى مجال الدعم الفنى لتطوير نظم الاختبارات النظرية والشفوية والعملية بين الكليات المتناظرة وكذلك التعاون فى مجال الدراسات والبحوث وتشجيع أعضاء هيئة التدريس على انتاج دراسات وبحوث مشتركة فى مجال تطوير نظم القياس والتقويم الحديثة.

وأشارت الدكتورة هيام مصطفى إلى أن بنود البروتوكول تنص أيضا على التعاون فى مجال تدريب الطلاب لتنمية مهاراتهم الذهنية والعملية والعامة بما يتوافق مع المخرجات التعليمية المستهدفة من البرامج ووفقا لاحتياجات سوق العمل كما يتعاون الطرفان فى مجال تدريب الإداريين لتنمية مهاراتهم .

زر الذهاب إلى الأعلى