التعليم

افتتاح مشروعات تطوير مستشفى أبو الريش الياباني بتكلفة 260 مليون جنيه

كتب_محمود فتحي

افتتح الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة عددًا من مشروعات التطوير والإحلال والتجديد بمستشفى أبو الريش الياباني لعلاج الأطفال بتكلفة إجمالية بلغت نحو 260 مليون جنيه.

حضر الافتتاح الأستاذ هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير والدكتور حسام صلاح عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات.

وقال الخشت إن مشروعات التجديد والإحلال والتطوير التي تم افتتاحها بمستشفي أبو الريش الياباني لعلاج الأطفال تُعد إنجازًا جديدًا من إنجازات جامعة القاهرة في قطاع المستشفيات وجاءت بعد جهود كبرى تم بذلها من أجل التغلب على الكثير من التحديات والمعضلات.

وأضاف الخشت أن تطوير مستشفى الأطفال الجامعي التخصصي أبو الريش الياباني تضمن تجديدات غرفة القسطرة القلبية حيث استبدل بأقدم الأجهزة الموجودة جهاز يواكب أحدث ما وصل إليه العالم في هذا المجال ودعمه بجهاز علاج اضطرابات كهرباء القلب ثلاثي الأبعاد لعلاج اضطرابات ضربات القلب.

أوضح أن التطوير شمل البنية التحتية لوحدة القسطرة القلبية من أنظمة التكييف والدفاع المدني لتقديم خدمة طبية على أعلى مستوى وتقليل قوائم الانتظار للأطفال المرضى والاحتفاظ بريادة المستشفى في هذا التخصص الدقيق.

وشمل التطوير وحدة الأشعة ووحدة الأمراض الباطنة بالدور الثالث بسعة 36 سرير إقامة وتشمل جميع أعمال البنيه التحتية حيث تخدم الوحدة حوالي 6500 مريض سنويًا إلى جانب تطوير وحدة الأمراض الباطنة بالدور الثاني بسعة 29 سرير إقامة وتشمل جميع أعمال البنية التحتية، وتخدم الوحدة حوالي 6000 مريض.

أوضح رئيس جامعة القاهرة أن قطاع المستشفيات داخل الجامعة هو قطاع ضخم يضم 25 مستشفى منها 17 مستشفى داخل قصر العيني يتوافد عليها المرضى من جميع أنحاء الجمهورية.

ولفت الخشت إلى إشادة وفد هيئة الاعتماد الألماني بالتقدم الكبير الذي تشهده كلية التمريض بالجامعة وهو يُعد مؤشرًا وانعكاسًا لاهتمام الجامعة بالاعتماد الدولي.

ونوه الخشت إلى إنشاء أكبر مجمع طبي للأطفال بأرض جامعة القاهرة الدولية وتم الإنتهاء من 6 مبان، ويتم العمل حاليًا في مرحلة الإلكتروميكانيكال والتشطيبات .

زر الذهاب إلى الأعلى