محافظات

تعزيز قيمة التسامح وترشيد استهلاك المياه بثقافة بني سويف 

كتب _ محمود فتحي

عقدت مكتبة النادي الرياضي ببني سويف حلقة نقاشية عن تعزيز قيمة التسامح للشيخ عيد شحاتة عويس إمام مسجد مجمع الجزيرة ضمن أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني في إطار برامج وزارة الثقافة.

أكّد عويس أن التسامح هو فضيلة أخلاقية مهمة ومبدأ إنساني يجب على الفرد أن يتعامل به وأن ينسى بكامل إرادته الماضي المؤلم لكي يعيش واقعًا أفضل مما يُعزز العلاقات الاجتماعية بين أفرادالمجتمع.

كما نظمت مكتبة الطفل والشباب بأبو صير الملق حلقة نقاشية بعنوان الشباب ودوره في تنمية المجتمع قال خلالها محمد عيسى أمين المكتبة أن الشباب قوة اقتصادية كبرى كما أن الشباب يستطيعون أن يقودوا المجتمع إلى الأفضل لما يتمتعون به من حماس وإبداع لتحقيق التطوير والتغيير.

بينما نظمت مكتبة منشأة عاصم الثقافية محاضرة بعنوان ترشيد المياه والحفاظ عليها ألقاها مصطفى محمد علي مدير الموقع والذي أكّد ضرورة الاهتمام بترشيد استهلاك المياه وزيادة الوعي القومي للمواطنين بأهمية ذلك الترشيد.

ومن جانب آخر واصل قسم الفنون التشكيلية بفرع ثقافة بني سويف بقصر الثقافة بني سويف ورشة تنمية مواهب في الرسم وورشة خط عربي ومعرض لمنتجات الورش من اكسسوارات وعجينة السيراميك مع ورشة تمثيل مسرحي.

فيما شهدت مكتبة الطفل والشباب بأبو صير الملق ورشة عمل إعداد ممثل.

زر الذهاب إلى الأعلى