نقابة الزراعة .. مذكرة لرئيس الوزراء لصرف المرتبات والحد الادني للأجور للعاملين بشركات استصلاح الأراضي

كتب – يحيي الصاوى

قال محمد سالم رئيس النقابة العامة للزراعة والرى ونائب رئيس الاتحاد العام للعمال أن مجلس إدارة النقابة العامة قد أرسل عدة مذكرات الي رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين بخصوص العاملين في الشركات التابعة للشركة القابضة لاستصلاح الأراضي

أضاف محمد سالم خلال اجتماع مجلس إدارة النقابة العامة مع رؤساء اللجان النقابية لشركات ريجوا لبحوث المياه والعقارية المصرية لاستصلاح الأراضي والعربية لاستصلاح الأراضي وشركة مساهمة البحيرة ان الحكومة يجب أن تتدخل لحل أزمات تلك الشركات لتوفير الحماية والاستقرار لعمالها.

طالب رؤساء اللجان النقابية بتوفير المرتبات الشهرية وصرف الحد الأدنى للأجور لهم مؤكدين أنهم يعانون هم واسرهم من تأخر المرتبات.

كما طالبوا باسناد اعمال استصلاح الأراضي لهم حتي يمكن تشغيل هذه الشركات وأنهم لديهم عمالة فنية في مجال استصلاح الأراضي حتي يمكن توفير مرتباتهم الشهرية.

سامى رزق الأمين العام لنقابة الزراعة

قال سامي رزق الأمين العام للنقابة العامة للزراعة أن هذه الشركات لديها خبرات عالية الكفاءة في اعمال استصلاح الأراضي وبعد توقفهم عن العمل لعدم إسناد اعمال إليهم أصبح العاملين بها يعانون من صعوبات في توفير مرتباتهم الشهرية.

عيد مرسال أمين صندوق نقابة الزراعة

اكد عيد مرسال امين صندوق النقابة العامة أن العاملين بهذه الشركات يعانون أشد المعاناة لتوفير مرتباتهم الشهرية مما يؤثر ذلك علي حياتهم الأسرية مشيرا الى أن النقابة العامة ارسلت عدة مذكرات الي الوزراء المختصين بشأن هؤلاء العاملين واسناد اعمال لهم في استصلاح الأراضي.

زر الذهاب إلى الأعلى