محافظات

تحرير 190 محضرًا لمخالفات بأسواق ومحلات ومخابز بنى سويف

كتب _محمود فتحي

أكد المهندس وصفى عبد الله وكيل وزارة تموين بني سويف ان الحملات التي نفذتها المديرية خلال أسبوع أسفرت عن تحرير 190 محضرًا منهم 124 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية وذلك بواقع 23 محضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات

وأوضح وصفى أنه تم تحرير 45 محضرا لإنتاج خبز ناقص الوزن و10 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات و14 محضر لتدني مستوى نظافة أدوات العجين وعدم صرف بون للمواطنين

أشار وصفى إلى تحرير 10 محاضر لعدم وجود ميزان حساس وسجل زيارات و12 محضر للتصرف في 16 جوال زنة 50كجم من حصة الدقيق و10 محاضر لتجميع 70 جوال بغرض التربح غير المشروع.

وقال وصفى انه بالنسبة البدالين التموينيين أنه تم تحرير 4 محاضر ضد تجار تموينيين لعدم حصولهم على شهادات صحية و3 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار محضرين للغلق والتوقف عن ممارسة النشاط خلال ساعات العمل الرسمية .

أضاف وصفى انه تم رصد وضبط سيارة محملة بعدد 120 جوال من سماد اليوريا زنة 50كجم المدعم محظور تداوله إلا من خلال منافذ وزارة الزراعة وتم التحفظ على الكمية المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف والسيارة المستخدمة والعرض على جهات التحقيق المعنية.

علاوة على تحرير محضرين ضد المسئولين عن محلات مواد غذائية لحيازة وعرض وبيع سلع غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم ضبط أكثر من 3آلاف قطعة حلوى أطفال منتهية الصلاحية و15علبة جبن منتهية الصلاحية.

كشف عن تحرير 25 محضرًا للعاملين في مجال الجزارة والمواد الغذائية لعدم حمل شهادة صحية سارية صادر من وزارة الصحة للتحقق من خلوهم من الأمراض المعدية و 13 محضرًا للمسئولين عن المنشآت تجارية لعدم قيامهم بالإعلان عن الأسعار.

زر الذهاب إلى الأعلى