التعليم

الخشت : افتتاح التوسعات بمستشفى أورام الثدى بالتجمع بتكلفة 350 مليون جنيه

كتب _ محمود فتحي

افتتح الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة عددًا من مشروعات التجديدات والتوسعات بمستشفي الثدي بالتجمع الأول التابع للمعهد القومي للأورام بتكلفة إجمالية بلغت نحو 350 مليون جنيه.

قال الخشت إن حجم التطوير والتوسعات التي تمت بمستشفى الثدي تعد إنجازًا ضخمًا هدفه الرئيس هو تقديم خدمات طبية متميزة للمرضي على أعلى مستوى من الكفاءة.

أوضح الخشت أنه تم تزويد المعهد القومي للأورام بأحدث الأجهزة على أعلى مستوى، وتطوير المبنى الأوسطي للمعهد والمبنى الشمالي وتوسعات مستشفى الثدي بالتجمع، مؤكدًا أن المعهد القومي للأورام يضم مجموعة مستشفيات أصبحت تُعادل مستشفيات قصر العيني.

وأشار الخشت الى أن التوسعات تضمنت زيادة مساحة المستشفي من 16,000 إلى 25,000 متر مربع وتزويد المستشفي بجهاز علاج إشعاعي وتطوير الواجهات الخارجية وزيادة المساحات الخضراء والحدائق.

كما أشار الخشت إلى زيادة مساحة الاستراحات وقاعات انتظار المرضي الي الضعف من 175 م2 إلى 350 م2 وزيادة الطاقة الاستيعابية للعيادات الخارجية من 5 عيادات الي 16 عيادة مجهزة طبقا للأكواد الطبية العالمية، إلى جانب استحداث صيدلية إكلينيكية جديدة بمساحة 190 م2 مجهزة بأحدث أجهزة تحضير العلاج الكيميائي.

أضاف الخشت انه تم زيادة عدد أسرة ومقاعد إعطاء العلاج الكيميائي من 24 إلى 55 لعلاج 150 مريضًا يوميًا، وتزويد قسم الأشعة التشخيصية بالمستشفى بجهاز أشعة مقطعية وجهاز أشعة تليفزيونية وجهازين لفحص الثدي بالأشعة ماموجرام واستحداث قسم جديد لعلاج الأورام بالإشعاع.

زر الذهاب إلى الأعلى