Site icon بوابة العمال

السفير الياباني بالقاهرة يحث لاعبي الجود لرفع علم مصر في أوليمبياد باريس 2024


كتب: محمد حربي
حث سعادة السفير أوكا هروشي- سفير اليابان لدى جمهورية مصر العربية، اللاعبين المصريين عبد الرحمن عبد الغني في منافسات 81 كجم، ويسري سامي في منافسات 60 كجم، على بذل الجهد والتفاني، من أجل رفع علم مصر في أوليمبياد باريس 2024،يوم 26 يوليو الجاري. جاء ذلك، خلال حفل استقبال أقامه السفير، وقريبته، لأبطال مصر، وحضره عدد من الرموز الرياضية المصرية، ومن أبرزهم: البطل العالمي في رياضة الجودو رئيس جهاز المنتخبات بإتحاد الجودو- الكابتن محمد علي رشوان، والكابتن إيهاب حسانين- رئيس الإتحاد العربي لرياضة ذوي الإعاقة، ومرزوق علي، رئيس الاتحاد المصري للجودو، و المدرب الياباني العالمي أيزومي هيروشي، قائد المنتخبات الوطنية في رياضة الجودو، وعدد من لاعبي الجودو، وإعلاميين وصحفيين.

وقد أشاد السفير أوكا هروشي، بالمستوى الرائع لأداء لاعبي رياضة الجودو في مصر، برئاسة رئيس الإتحاد مرزوق علي، وبدعم من الكابتن محمد رشوان؛ والذي أثمر عن صعود أثنين من المصريين، وتأهلهما للمشاركة في أوليمبياد باريس 2024، يوم 26 يوليو الجاري.
وأعرب السفير أوكا هروشي، عن تطلعه لأداء رائع من اللاعبين، خلال مشاركتهما في أوليمبياد باريس 2024، من أجل تحقيق الفوز، ورفع علم مصر.

من جانبه، وجه مرزوق علي، الشكر إلى السفير الياباني بالقاهرة أوكا هروشي، على هذه اللفتة الكريمة، بإقامة حفل استقبال للاعبي الجودو اللذين سيشاركان في أوليمبياد باريس 2024، وحثهما وتشجيعهما قبل السفر.
وأضاف مرزوق، بأن الدعم المستمر والمتواصل في السفير الياباني بالقاهرة، كان عاملاً مؤثراً، وبشكل كبير في التقدم الذي أحرزه اللاعبين خلال مشوارهما، حتى حصولهما على بطاقتي التأهل لأوليمبياد باريس 2024. مشدداً على مكانة اليابان العظيمة في قلوب لاعبي رياضة الجودو بمصر.
ومن جانبه، أعرب المدرب الياباني- أيزومي هيروشي، عن بالغ سعادته للنجاح، الذي حققه اللاعبين المصريين في رياضة الجودو، حتى وصولهما إلى المنافسة في أوليمبياد باريس 2024، موضحاً أنه كان انتصاراً كبيراً، متمنيا لهم تحقيق نتائج طيبة، والفوز بالميدالية الذهبية.

ومن جانبهما، أعربا اللاعبان سامي يسري وعبدالغني عبدالرحمن، واللذان سوف يمثلان مصر في أوليمبياد باريس 2024، عن سعادتهما الغامرة، باللفتة الطيبة من السفير الياباني أوكا هروشي، من أجل تشجيعهما وحثهما لرفع علم مصر في الأوليمبياد، والوزر بالذهبية، وأنهما يتعهدان ببذل أقصى جهودهما، من أجل أن يكونا جديران بهذه الثقة، وعند حسن ظن الجميع، ويحصدوا الميداليات الذهبية، من أجل رفع اسم مصر.

كما تقدما اللاعبان بالشكر للبطل المصري العالمي في رياضة الجودو محمد رشوان، الداعم لهما دائما، والذي لا يبخل عليهما بالنصح المستمر لهما؛ كما أشاد اللاعبان، بدور زملائهما في اتحاد الجودو بمصر، وما قاموا به من دعم.
وكان السفيرأوكا هيرشي؛ قد قام خلال حفل الاستقبال، بتكريم الفريق، ومنح رئيس اتحاد رياضة الجودو شهادة تقدير. كما قدم عدد من أبناء الجالية اليابانية فقرة رياضية، مرددين بعض الشعارات المشجعة لللاعبين المصرين، مثل: “يلا يلا يلا .. وبص شوف مصر بتعمل ايه، بس شوف سامي هيعمل ايه بس شوف عبدالغني هيعمل”. هذا بجانب قيام إحدى العازفات اليابانيات بعزف مقطوعة تراثية.
من الجدير بالذكر، أن مصر سوف تشارك في أوليمبياد باريس 2024، بلاعبين أثنين من رياضة الجودو – فن قتالي ياباني تقليدي اشتُق من الجيو-جيتسو- هما عبد الرحمن عبد الغني في منافسات 81 كجم، ويسري سامي في منافسات 60 كجم. وذلك ضمن بعثة مصرية، تضم أكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعباً ولاعبة أساسيا و16 لاعبا احتياطيا بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعب في 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة الأكبر في تاريخ العرب وإفريقيا.
وسوف يحمل علم مصر في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 الثنائي أحمد الجندي صاحب فضية أولمبياد طوكيو في الخماسي الحديث، وسارة سمير صاحبة برونزية أولمبياد ريو في رفع الأثقال.
وتضم قائمة الألعاب الرياضية التي سوف تشارك فيها مصر ما يلي: ألعاب القوى، كرة القدم، كرة اليد، كرة الطائرة وكرة الطائرة شاطئية، ألعاب الماء (السباحة، والغطس والسباحة التوقيعية)، شراع، تجديف، ملاكمة، تايكوندو، جودو، مصارعة، رفع الأثقال، تنس، تنس طاولة، الخماسي الحديث، السلاح، الجمباز، الرماية، القوس والسهم، الدراجات، الفروسية، الكانوي والكياك.

Exit mobile version