أهم الأخبارالدولةعرب و عالم

شيراتون الدوحة يتزين بالعلم المصري في الذكرى 72 لثورة يوليو عام 1952 .

السفير عمرو الشربيني: تطورات كبيرة أثمرت انعقاد الدورة الخامسة للجنة العليا المصرية القطرية المشتركة


كتب: محمد حربي
أضاءت أنوار العلم المصري، بألوانه الثلاثة، فندق شيراتون الدوحة، احتفالاً بالعيد الوطني لجمهورية مصر العربية، والذكرى الثانية والسبعين لثورة ٢٣ يوليو (عام 1952م.)المجيدة . الذي أقامته السفارة المصرية، برئاسة السفير عمرو الشربيني، سفير مصر لدى دولة قطر.

وحضر الحفل عدد من الوزراء القطريين، سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشئون الخارجية، والدكتور عبد الله بن عبد العزيز السبيعي وزير البيئة والتغير المناخي، ومريم بنت علي المسند وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة، والسفير إبراهيم بن يوسف فخرو، مدير إدارة المراسم بالخارجية القطرية. وبمشاركة السفير علي أحمد إبراهيم، سفير إريتريا، وعميد السلك الدبلوماسي بالدوحة، والدكتورة ميرفت رشاد إبراهيم محمد – سفيرة السلام، والتي تم اختيارها أفضل سيدة أعمال في التنمية المستدامة لعام 2024. وكثيراً من الشخصيات القطرية الرسمية والسفراء العرب والأجانب المعتمدين وممثلي الدول والمنظمات الدولية، بجانب عدد من رجال الأعمال القطريين ورموز الجالية المصرية في الدوحة.

وخلال الحفل، أكد السفير عمرو الشربيني، أن الدور المحوري لثورة ٢٣ يوليو مصرياً وعربياً وما منحته من إلهام ودعم لشعوب أفريقيا وآسيا في كفاحها من أجل الاستقلال. كما تناول العلاقات المصرية القطرية، وما شهدته من تطورٍ كبيرٍ، وما قطعته من خطوات واسعة على مدار العام الماضي، دعماً لأطر التعاون المشترك، والتي كُللت بانعقاد الدورة الخامسة للجنة العليا المصرية القطرية المشتركة في مارس ٢٠٢٤، مُبرزاً المخرجات والاتفاقيات، التي أثمرت عنها الدورة الخامسة، إضافة إلى الزيارات المتبادلة بين المسئولين رفيعي المستوى من الجانبين في مختلف المجالات .

وقال السفير عمرو الشربيني، إن العلاقات المصرية القطرية؛ قد شهدت تطوراً كبيراً، وقطعت خطوات واسعة على مدار العام الماضي، دعماً لأطر التعاون المشترك؛ والتي كُللت بانعقاد الدورة الخامسة للجنة العليا المصرية القطرية المشتركة في مارس ٢٠٢٤، مبرزاً المخرجات والاتفاقيات التي أثمرت عنها الدورة الخامسة، إضافة إلى الزيارات المتبادلة بين المسئولين رفيعي المستوى من الجانبين في مختلف المجالات .
وخلال الحفل، تم عرض فيلم تسجيلي لاستعرض أهم الإنجازات الحديثة في مصر خلال العشر سنوات الأخيرة، وعلى رأسها إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة والمتحف المصري الكبير، إلى جانب المشروعات القومية الكبرى بمختلف محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى عرض عدد من المقاطع الترويجية للسياحة في مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى