أهم الأخبارعرب و عالم

احتفال سفارة مصر فى الدوحة بالعيد الوطني في الذكرى الثانية والسبعين لثورة ٢٣ يوليو

 

كتبت عفاف عطية

أقام السفير عمرو الشربيني، سفير مصر في الدوحة حفل استقبال بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثورة ٢٣ يوليو المجيدة، بحضور واسع لعدد من الشخصيات القطرية الرسمية والسفراء العرب والأجانب المعتمدين وممثلي الدول والمنظمات الدولية، بجانب عدد من رجال الأعمال القطريين ورموز الجالية المصرية في الدوحة. ومثل الحكومة القطرية في حفل العيد الوطنى كل من الدكتور عبد الله بن عبد العزيز السبيعي وزير البيئة والتغير المناخي، والسيدة مريم بنت علي المسند وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة، والسيد سلطان المريخي وزير الدولة للشئون الخارجية.

وفي كلمته أبرز سفير مصر الدور المحوري لثورة ٢٣ يوليو مصرياً وعربياً وما منحته من إلهام ودعم لشعوب أفريقيا وآسيا في كفاحها من أجل الاستقلال، كما تناولت الكلمة التطور الكبير في العلاقات المصرية القطرية والخطوات الواسعة التي قطعتها على مدار العام الماضى دعماً لأطر التعاون المشترك، والتي كُللت بانعقاد الدورة الخامسة للجنة العليا المصرية القطرية المشتركة في مارس ٢٠٢٤، مبرزاً المخرجات والاتفاقيات التي أثمرت عنها الدورة الخامسة، إضافة إلى الزيارات المتبادلة بين المسئولين رفيعي المستوى من الجانبين في مختلف المجالات.

و عرض خلال الحفل فيلم تسجيلي استعرض أهم الإنجازات الحديثة في مصر خلال العشر سنوات الأخيرة، وعلى رأسها إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة والمتحف المصري الكبير، إلى جانب المشروعات القومية الكبرى بمختلف محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى عرض عدد من المقاطع الترويجية للسياحة في مصر. وكذلك تم إضاءة مبنى فندق الشيراتون- أعرق الفنادق القطرية والذي تم تنظيم الحفل فيه- بألوان علم مصر احتفالاً بالعيد الوطني لجمهورية مصر العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى