أهم الأخبارعرب و عالم

مؤتمر صحفي لإعلان إطلاق النسخة الأولى “قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي” غداً


كتب: محمد حربي
تعقد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري- إحدى منظّمات جامعة الدول العربية المتخصصة-، مؤتمراً صحفياً غداً الخميس، بمقر الأكاديمية في مصر الجديدة ” مبنى كلية الهندسة”. ويعلن فيه الدكتور إسماعيل عبدالغفار- رئيس الأكاديمية، عن إطلاق النسخة الأولى من “قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي”. وسوف تقام تحت رعاية كل من: الدكتور مصطفى مدبولى- رئيس مجلس الوزراء- وأحمد أبو الغيط- أمين عام جامعة الدول العربية- خلال النصف الثاني من شهر أكتوبر المقبل.
وأكد الدكتور عبدالغفار، أن أبرز محاور الفعالية تدور حول (الذكاء الاصطناعي وتحدياته في المجال الإعلامي– تأثير التكنولوجيا الحديثة على كتابة المحتوى الصحفي– تحديات التغطيات الإعلامية فى الدول العربية– الأمن الرقمي للمؤسسات الإعلامية والصحفية– الصحة النفسية للإعلاميين والصحفيين– دور المراسل الصحفي التليفزيوني في تغطيات الحروب وفقاً للقانون.
وتأتى هذه الفعالية في إطار قيام الأكاديمية بدورها كإحدى بيوت الخبرة المتخصصة في مجال التعليم والتدريب والبحوث والاستشارات والتي تعدّ من أكبر المؤسّسات التعليمية البارزة في مصر والوطن العربي والتي حصدت وحصد أبناؤها العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والدولية، ومن منطلق رسالة الأكاديمية بأن تكون مؤسسة تعليمية ذكية ذات تأثير إيجابي على مجتمع المعرفة من خلال البحث والابتكار والإبداع وريادة الأعمال ومواكبة تطور التقنيات الحديثة في كافة القطاعات.
وتُعد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري هي واحدة من أكبر الكيانات الإعلامية في المنطقة العربية تقدِّم إعلاما راقيا يطرح ويناقش آراء جميع طوائف المجتمع المصري.

زر الذهاب إلى الأعلى