Site icon بوابة العمال

بحضور قيادات  البريد .. دورة تدريبية عن فن التفاوض للعاملين بقطاع شمال الدلتا

 

كتبت ـ نجوي ابراهيم 

نظمت النقابة العامة للعاملين بالبريد برئاسة جاد محمد جاد دورة تدريبية لأعضاء اللجان النقابية بمناطق بريد شمال الدلتا ، حول فنون المفاوضة الجماعية.

حاضر بالدورة التدريبية محمود الديب مدرب بمعهد التربية العمالية وعضو لجنة المشاركة السياسية بالمجلس القومي للمرأة ، بحضور جاد محمد جاد رئيس النقابة العامة للبريد و محمد عبدالله القائد الأمين العام،و ايمن فاروق أ مين صندوق النقابة العامة،  ورئيس قطاع شمال الدلتا الدكتور اليماني جابر ، و حسن القاضي مدير عام منطقة دمياط، و اعضاء النقابة العامة بالقطاع عبد الحليم سلطان وأحمد علام.

ناقشت الجلسة الافتتاحية للبرنامج التدريبي فن التفاوض واهميته في المنظومه النقابية ، وتفاعل معها أعضاء اللجان النقابية.

وأكد جاد محمد جاد أن النقابة العامة للعاملين بالبريد وضعت برنامج تدريبي تستهدف من خلال تدريب أعضائها علي مستوي الجمهورية من خلال سلسلة دورات تدريبية بالمحافظات ، لتنمية الوعي النقابي لدي القواعد النقابية بالبريد المصري.

واضاف رئيس النقابة العامة للعاملين بالبريد ، ان التدريب والتثقيف من أهم أهداف النقابة خلال الفترة القادمة للتوعية بالحقوق والواجبات وكيفية التفاوض من أجل صالح كافة العاملين.

واشاد محمد عبدالله القائد الأمين العام للنقابة العامة للعاملين بالبريد ، بما تنتهجه النقابة العامة من فكر يعتمد علي زيادة الوعي النقابي من خلال التدريب والتثقيف ، مشيرا إلي تفاعل أعضاء اللجان النقابية مع المحاضر ، رغبة في مزيد من المعرفة والتعمق في العمل النقابي.

وأوضح الأمين العام أن الدورات التدريبية بالمحافظات فرصة جيدة للتواصل مع اللجان النقابية والاستماع إليهم والسعي لحل ما يواجهونه من مشكلات ، مستشهدا بلقاء رئيس النقابة اليوم بالعاملين بقطاع مناطق بريد شمال الدلتا والاستماع إليهم ، وحثهم علي الاجتهاد للنهوض بالمنظومة البريدية .

 

ومن جانبه أكد محمود الديب المدرب والمحاضر بمعهد التربية العمالية، علي أهمية التدريب والتثقيف في هذه المرحلة لإعداد كوادر نقابية تتمتع بوعي نقابي ، لافتا ان الدورة التدريبية تناولت التعرف على اهمية المهارات الخاصة بالعمل النقابي ، ومنها فن التفاوض،  و كيفية اختيار فريق التفاوض ، و عوامل نجاحه.

أضاف أن البرنامج التدريبي يستهدف اعداد نقابي قادر علي التفاوض الناجح من خلال تدريب تفاعلي بإجراء ورشة عمل بها محاكاة للواقع وطرح أمثلة حية  وتمثيل العاملين لدور الإدارة خلال عملية التفاوض.

واشاد محمود الديب بما يمتلكه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر من معاهد عمالية تقوم بالتدريب والتثقيف للجان النقابية المصريين والعرب ، مؤكدا أن هذا يكشف ما تتمتع به الحركة النقابية المصرية من وعي نقابي واهتمام كبير بالتدريب والتثقيف النقابي.

Exit mobile version