رئيس البريد: نعانى من عجز كبير فى العمالة..و مكافآت العام الحالي لن تقل عن الماضي

كتب- عاطف عبد الستار

أكد عصام الصغير رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد أن الهيئة تعاني من عجز كبير في العمالة و انها في انتظار فتح التعيينات من جديد لسد العجز الحالي مؤكدا ان العاملين في البريد يقومون بمجهود جبار لتقديم الخدمات الجديدة للمواطنين و أنه تم الاستعانة بالعاملين في بعض الشركات التابعة للهيئة لسد النقص الحالي.

 

وقال رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد خلال مؤتمر صحفي  اليوم بالقرية الذكية إن ايرادات الخدمات المقدمة ارتفعت إلي ٣ مليارات جنية بزياة ٢٥% عن العام الماضي و ذلك بسبب الأداء الجيد لموظفي البريد مشيرا إلي أن للهيئة حققت فائض بلغ ١.٤ مليار جنيه و أنه قد تم تعديل لائحة الأجور بالهيئة في نوفمبر الماضي لمكافأة العاملين علي مجهودهم الكبير حيث تم منحهم ١٨ شهرا كبونص و ٦ أشهر في مناسبات متفرقة خلال العام و أن مكافآت العام الحالي لن يقل كثيرا عن العام الماضي.

 

 أضاف عصام الصغير ان إجمالي إيرادات الهيئة خلال العام الحالي بلغ ٢٧ مليار جنيه بزيادة ١.٨ مليار جنيه عن العام الماضي مشيرا إلي أن صافي أصول الهيئة وصل إلي ٢٤٣ مليار جنيه و أن ودائع دفتر توفير البريد ارتفعت إلي ٢١٨ مليار جنيه .و أن الهيئة نجحت في إصدار ٢.٥ مليون كارت مسبق الدفع في السوق خلال الفترة الماضية و تم تركيب ٣٥٤ ماكينة ATM علي مستوي الجمهورية ونخطط إلي تركيب ٤٠٠ ماكينة جديدة خلال العام المقبل.

 

وقال عصام الصغير ، إن الهيئة ركزت في العام المالي الماضي على زيادة إيراداتها من الخدمات وعدم الاكتفاء بنمو إيرادات الاستثمارات.

 

وأضاف إيرادات قطاع الخدمات وصلت إلى 3 مليارات جنيه في العام المالي الماضي بزيادة 25٪ عن العام السابق له والذي حققت فيه الهيئة 2.2 مليار جنيه.

 

وأوضح أن خدمات البريد السريع والخدمات المالية هي صاحبة الحصة الأكبر من عائدات قطاع الخدمات في البريد وذلك بفضل نمو التجارة الإلكترونية وتطوير مكاتب البريد التي تقدم مختلف الخدمات المالية.

 

وبحسب الصغير فقد نمت إيداعات المودعين من 200 مليار إلى 218 مليار جنيه في العام المالي الماضي

 

زر الذهاب إلى الأعلى