محافظات

محافظ بنى سويف: لدينا استراتيجية تهدف لتحقيق مفهوم صفر نفايات

كتب _محمود فتحي

شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الجلسة الافتتاحية لفعاليات الندوة التوعوية التشاركية لبرنامج النمو الأخضر الشامل تحت عنوان تثمين الكتلة الحيوية في بني سويف في تقديم تقنيات جديدة لاستدامة الأسمدة الحيوية ومحسنات التربة والطاقة النظيفة.

رحب غنيم بممثلي وأعضاء مشروع النمو الأخضر الشامل الذي يهدف إلى المساهمة في دفع جهود الحكومة المصرية لتعزيز النمو والإنتاجية وخلق فرص العمل مشيرًا إلى أن تنفيذ المشروع في المحافظة يعزز من تنمية الإمكانات غير المستغلة لقطاع إدارة المخلفات بالمحافظة.

أضاف غنيم أن استراتيجية المحافظة تسعى لتحقيق مفهوم صفر نفايات التي تعتمد على فلسفة تُشجع على إعادة تصميم دورات حياة الموارد بحيث يتم إعادة استخدام جميع المنتجات والهدف الرئيسي هو عدم إرسال أي نفايات أو مهملات إلى مدافن النفايات أو المحارق .

حيث تسعى المحافظة من خلال استراتيجية عمل واضحة يتم ترجمتها إلى السعي إلى مشروعات تهدف إلى الاستفادة من كافة الموارد المتاحة في المحافظة بطرق مبتكرة ومستدامة.

وأعرب المنسق الوطني لمشروع النمو الأخضر الشامل في مصر الدكتور عادل صبري عن تقديره الكبير للمحافظ الدكتور محمد هاني غنيم ومشيدًا بحرصه الدائم على تقديم الدعم الكامل لمشروعات النمو الأخضر الشامل.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج النمو الأخضر الشامل يهدف المشروع إلى المساهمة في جهود الحكومة المصرية لتعزيز النمو والإنتاجية وخلق فرص العمل مع الحفاظ في نفس الوقت على البيئة ويمثل القطاع الخاص محرك رئيسي للنمو الأخضر الشامل.

زر الذهاب إلى الأعلى