محافظات

780 مشروعا في قطاع التعليم بتكلفة مليار و665 مليون ببنى سويف

كتب _ محمود فتحي

أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف أن الدولة لا تدخر جهدا في سبيل النهوض بقطاع التعليم من خلال رفع كفاءة وتطوير كل مكوناته والتي ترتكز مجملها في المدرسة والمعلم والمناهج .

جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير الذي عرضه المهندس محمد ياسين طه المدير العام لفرع الهيئة العامة للأبنية التعليمية ببني سويف والذي تضمن إنجازات الدولة التي نفذها أو أشرف عليها فرع الهيئة بالمحافظة خلال الفترة من ديسمبر 2019حتى 30يونية من العام الحالي.

أوضح التقرير أن التكلفة الإجمالية للمشروعات المنفذة خلال تلك الفترة بلغت أكثر من مليار و665 مليون و924 ألف جنيهًا.

أشار التقرير أنه تم تنفيذ 780 مشروعًا شملت 4 محاور هي مشروعات إنشائية جديدة أعمال صيانة وتطوير مشروعات قطاع التعليم بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، مشروعات مؤداة للغير.

أوضح التقرير أنه تم الانتهاء وتسليم 145 مدرسة بقرى ومراكز المحافظة خلال الـ 4 سنوات سواء تعليم أساسي أو ثانوي أو فني أو تجاري مابين إنشاء جديد وتوسعات أفقية ورأسية وإحلال كلي وجزئي.

أضاف التقرير أن تم إضافة 2155 فصلًا جديدًا لاستيعاب الإقبال المتزايد من الطلبة والطالبات بمختلف مراحل التعليم وذلك بتكلفة إجمالية تجاوزت 855مليون و927ألف جنيه.

وفيما يخص مشروعات أعمال الصيانة والتطوير ورفع كفاءة المدارس فقد تم تنفيذ 464 مشروعا بمدارس المحافظة شملت 268مشروع صيانة شاملة و196 مشروع صيانة بسيطة بتكلفة إجمالية بلغت نحو 414.5 مليون جنيه.

كما قامت هيئة الأبنية التعليمية ببني سويف بتنفيذ 61 مشروعا ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقطاع التعليم أضافت 761فصلًا إلى جملة الفصول القائمة، بتكلفة تجاوزت 286مليون و866ألف جنيهًا بجانب 82 مشروعًا إسناد مشترك وطرح منفصل بمشروعات المبادرة.

زر الذهاب إلى الأعلى