Site icon بوابة العمال

التعليم العالي تحذر طلاب الثانوية العامة من التقديم في الجامعات والمعاهد غير المعتمدة

كتب فتحي حسين

حذر السيد عطا مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، طلاب الثانوية العامة 2024 وما يعادلها من شهادات، خلال الفترة الحالية تزامنا مع مراحل التنسيق المختلفة، من الجامعات غير المعتمدة ومروجي الإعلانات للمؤسسات والكيانات الوهمية التي تدعي اعتمادها من قبل المجلس الأعلى للجامعات ووزراة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد عطا أنه يجب على الطلاب التأكد من التسجيل والاعتماد من قبل المجلس الأعلى للجامعات للمؤسسات التعليمية خاصة خارج مصر، وضرورة التأكد من وجود تبادل علمي وطلابي مع الجامعات المصرية، فضلا عن الحذر من كافة مروجي الدعايات المزيفة والوهمية للمؤسسات التعليمية غير المعتمدة.

وشدد مستشار وزير التعليم العالي علي ضرورة الحذر من المعاهد والأكاديميات الوهمية التي تدعي أنها تمنح شهادات علمية معتمدة من قبل المجلس الأعلى للجامعات، لافتا إلى أن لجنة الضبطية القضائية التابعة للوزراة تواصل مداهمتها للكيانات التعليمية غير المرخصة وغير القانونية وتتخذ ضدها كافة الإجراءات القانونية ضدها بالتنسيق مع الجهات المختصة.

واضاف عطا أن وزراة التعليم أتاحت عبر الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات والمجلس الأعلى للجامعات والصفحات الرسمية على مواقع التوصل الاجتماعي، كافة بيانات الجامعات و المؤسسات التعليمية المعتمدة بجانب نشرها ايضا المؤسسات غير المعتمدة لتجنبها.

Exit mobile version