محافظات

افتتاح فعاليات معسكر قادة المستقبل بجامعة القاهرة

كتب _محمود فتحي

افتتح الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، فعاليات معسكر قادة المستقبل الذي يقام تحت عنوان بناء الإنسان وتعزيز الهوية الوطنية .

أوضح عبد الصادق،خلال كلمته لطلاب المعسكر، أن جامعة القاهرة تكرس جهودها لرعاية ابنائها من الطلبة والطالبات لتخريج كفاءات وقيادات شابة تقدم خدماتها المختلفة للوطن.

أوضح أن الجامعة قامت الجامعة بتنفيذ هذا التوجه من خلال إعداد البرامج التدريبية والتأهيلية المختلفة لطلابها وتعريفهم بأهمية المرحلة الحالية ودورهم فيها بالإضافة إلي توعيتهم بالمخاطر والتحديات التي تتعرض لها الدولة المصرية وكيفية التصدي لها.

وتناول رئيس جامعة القاهرة المفاهيم المختلفة للهوية الوطنية كما تطرق إلي طرق الحفاظ علي الهوية الوطنية وتعزيزها من خلال احترام العلم والنشيد الوطني، واحترام القانون والقواعد التي تحكم الدولة المصرية، والحفاظ علي اللغة الرسمية للدولة والعمل علي تعريب العلوم وانشاء مراكز للغة العربية.

واستعرض عبد الصادق التحديات المختلفة التي تواجه الدولة الوطنية والتي من أهمها التحدي الثقافي الذي يستهدف اندثار القيم والتخلص من الأعراف والعادات المكتسبة للوطن من خلال حروب الجيل الرابع والخامس والتحدي الايدولوجي في الفكر ونشر الأفكار الشاذة.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلي دور الجامعة في تعزيز الهوية الوطنية وزيادة الانتماء والولاء للوطن والذي تمثل في إنشاء مكتب تعزيز الهوية التراثية والوطنية بالجامعة عام 2020.

وجه الدكتور أحمد رجب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب في كلمته طلاب المعسكر بضرورة أن يشعروا بالفخر والاعتزاز لإنتمائهم للدولة المصرية ولجامعة القاهرة التي تُعد صرحًا علميًا قديمًا وهامًا وسراجًا منيرًا في سماء مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى