أهم الأخبارالدولةالعمالمحافظات

مديرية عمل البحيرة تنظم ندوة للتوعية فى مجال محو الأمية 

كتبت : أميرة عبدالله

نظمت مديرية العمل بمحافظة البحيرة ، ندوة للتوعية فى مجال محو الأمية ، لعدد٢٠ من العاملين بشركة الكاتب للصناعات النسيجية ، الكائنة بمنطقة زمام شركة للحرير الصناعى بكفر الدوار .

 

استهدفت الندوة ضرورة تنمية التعليم لأنه سبيل تقدم الشعوب ، والتعليم أمر من الله للأمم جميعاً ورسالة الإنسان فى الأرض دوام التعلم ، وحرص الدولة على نشر العلم والثقافة للارتقاء بالمجتمع .

 

يأتى ذلك فى إطار جهود المديرية المستمرة للتوعية بأهمية تطبيق أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقرارات الوزارية المنفذة له ، والقوانين ذات الصلة ،فى كافة ملفات العمل الخاصة بالمديرية من حيث التفتيش العمالي والسلامة والصحة المهنية والتشغيل وعلاقات العمل ، لتوفير بيئة عمل مستقرة وآمنة تزيد من الإنتاجية وتشجع على الاستثمار .

 

أوضح عثمان عبد الرسول مدير مديرية العمل بالبحيرة ، فى تقريره للوزارة ، أن تلك الندوات التوعوية تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، وحرصه على تعزيز علاقات العمل بين جميع أصحاب الأعمال والعمال في مواقع الإنتاج .

 

وأصاف أن صناعة بيئة عمل لائقة يستفيد منها طرفي العملية الإنتاجية ،وتستمر معها عجلات الإنتاج نحو الدوران،للمشاركة في عملية التنمية التي تشهدها البلاد ، تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

 

وأفاد مدير المديرية أن الندوة جرت فعالياتها تحت إشراف منى زين العابدين وكيل المديرية ، وألقى محاضراتها وليد الاشرم مدير مكتب العمل بكفر الدوار ، مؤكداً على الإستمرار فى تنظيم ندوات التوعية فى مختلف المجالات التي تهم العاملين وزيادة الإنتاج من خلال الاجهزة التابعة للمديرية المنتشرة فى كافة أرجاء المحافظة .

زر الذهاب إلى الأعلى