Site icon بوابة العمال

مجلس جامعة القاهرة يناقش الاستعدادات المبكرة لبدء العام الدراسي الجديد

كتب محمود فتحي

فى اول اجتماع برئاسة د. محمد سامى عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة ناقش مجلس الجامعة عددا من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية، وخطة العمل والاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2024 /2025.

ناقش المجلس الاستعدادت الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد 2024/ 2025 وانتهاء الكليات من الخطط والجداول الدارسية وإعلانها للطلاب قبل انطلاق العام الدراسي وفقًا للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات .

ووجه رئيس الجامعة بسرعة صرف مكافآت النشر العلمي للباحثين من أعضاء هيئة التدريس مؤكدا على أهمية زيادة هذه المكافآت مستقبلا باعتبار النشر العلمي يمثل أحد المعايير الأساسية في تقييم الجامعات بالتصنيفات الدولية.

وشدد المجلس على الضوابط المنظمة لحفلات التخرج بكليات الجامعة وضرورة الالتزام بتقاليد الجامعة وعدم إقامة حفلات التخرج خارج الجامعة مع التوجيه بتنظيم عيد للخريجين يقيام سنويًا تحت قبة الجامعة ويضم الطلاب الأوائل بكل كلية.

ووافق المجلس على تخصيص مبنيين بالفرع الدولي لجامعة القاهرة بمدينة 6 أكتوبر لاستخدامهما عند بدء الدراسة بجامعة القاهرة الأهلية وذلك بشكل مؤقت لحين الانتهاء من الأعمال الإنشائية الخاصة بالجامعة الأهلية بمدينة أكتوبر الجديدة.

وأعلن مجلس جامعة القاهرة عن الانتهاء من استكمال دخول الكهرباء في كافة مباني ومنشآت الفرع الدولي مع العمل على التوسع في الاستفادة من استخدامات الطاقة الشمسية بكافة منشآت الجامعة من خلال مكتب الاستدامة خلال الفترة القادمة.

Exit mobile version