محافظات

ضبط 260 مخالفة بمخابز وأسواق ومحطات وقود ببنى سويف

كتب _ محمود فتحي

أسفرت الحملات التي نفذتها مديرية تموين بنى سويف خلال أسبوع عن تحرير 260 مخالفة منهم 195 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية وذلك بواقع 52 محضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات 32 محضرا لإنتاج خبز ناقص الوزن.

أكد المهندس وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين بني سويف انه تم تحرير 17 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات و44 محضر لتدني مستوى نظافة أدوات العجين وعدم صرف بون للمواطنين و22 لعدم وجود ميزان حساس وسجل زيارات وتوقف عن ممارسة النشاط .

وحررت 19 محضر للتصرف في 147 جوال زنة 50كجم من حصة الدقيق 9 محاضر لتجميع 61 أجولة بغرض التربح غير المشروع.

وأوضح وصفى انه بالنسبة للبدالين التموينيين تم تحرير 3 محاضر ضد تجار تموينيين لعدم حصولهم على شهادات صحية و3 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار و7 محضر للغلق والتوقف عن ممارسة النشاط خلال ساعات العمل الرسمية.

بينما تم تحرير محضرين ضد تجار أسمدة زراعية لقيامهم بحيازة وتجميع سماد مدعم من قبل الدولة يتم صرف على البطاقات الزراعية والمحظور تداوله خارج منافذ وزارة الزراعة وذلك بغرض إعادة بيعه بالسوق السوداء.

قال أنه تم التحفظ على 23 جوال سماد مدعم واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين بينما تم ضبط أحد المصانع تعمل في مجال إنتاج اللمبات الكهربائية دون ترخيص واستخدامها علامات وأسماء تجارية مملوكة للغير وإنتاج لمبات غير مطابقة للمواصفات.

أضاف انه تم التحفظ على 2500 لمبة من الإنتاج النهائي للمصنع واتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير 3محاضر ضد المسئولين عن محلات سلع غذائية وغيرها غذائية لحيازة وعرض وبيع سلع مجهولة المصدر وتم ضبط 50 كرتون كب كيك 4 آلاف علبة سجائر مستوردة و2طن ردة 10كجم مصنعات لحوم مجهولة المصدر. وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

كما تم التحفظ على 50 كجم لحوم واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين و3 محاضر لعدم تغطيهم اللحوم المعروضة للبيع بالشاش الأبيض بجانب 4جنح ضد المسئولين عن محلات تجارية لقيامهم بالإعلان عن إجراء تخفيضات موسمية دون الحصول على تصريح بذلك من الجهات المختصة.

و14محضر للعاملين في مجال المواد الغذائية لعدم حمل شهادة صحية و11 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار علاوة على محضر ضد أحد المسئولين عن إدارة طلمية رصيف غير مرخصة وتم التحفظ على 200 لتر سولار واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف و7محاضر لغلق مستودعات بوتاجاز في أوقات العمل وسحب 6 عينات لمواد غذائية وغير غذائية لفحصها معمليًا .

زر الذهاب إلى الأعلى