محافظات

محافظ بني سويف يشارك في ملتقى شباب المعرفة 

كتب : محمود فتحي

شارك الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف في فعاليات النسخة الثانية من ملتقى شباب المعرفة الذي تنظمه مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والذي يتم عقده على مدار يومين .

وذلك بحضور لفيف من السادة وزراء الشباب والرياضة والتعليم العالى والثقافة وعدد من المحافظين وأعضاء مجلس النواب لتقديم رؤاهم ومقترحاتهم وتجاربهم حول كيفية تعزيز دور الشباب وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات.

وفي كلمته أكد محافظ بني سويف أن الدولة المصرية تولى اهتماماً نوعيا بالشباب كترجمة عملية لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي منح الشباب كل الاهتمام من منطلق إيمانه بقدراتهم وحبهم لوطنهم الذي يمثل الدافع الكبير لهم.

أعرب المحافظ عن سعادته بالمشاركة في هذا الملتقى الذي يعد كمنصة لتشجيع وتحفيز الشباب العربي لاسيما أصحاب الكفاءات والمواهب من جيل الشباب على الإبداع والابتكار بهدف نقل ونشر وتوطين المعرفة في مختلف أنحاء العالم.

أشارإلى أهمية مثل تلك الفعاليات التي تستهدف صقل وبناء شخصيتهم لتأهيلهم إلى المشاركة في الأنشطة العامة والمؤتمرات الدولية وتعمل على تطوير شخصياتهم بشكل مستمر لمواكبة التطورات التكنولوجية .

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ في فعاليات الجلسة الرابعة بعنوان تعزيز دور الشباب في مراكز صنع القرار حيث استعرض عدة نماذج لنجاح الشباب في العديد من الملفات والأعمال التنفيذية بالمحافظة .

تضمنت الجلسة التطرق للتحديات التي تواجه الشباب في الاندماج في العملية السياسية وتمت مناقشة كيفية التغلب على العوائق التي تمنع الشباب من المشاركة الفعالة في عملية صنع القرار.

زر الذهاب إلى الأعلى