جامعة الزقازيق تشارك باللقاء الرياضي لمتحدي الإعاقة بالاسكندرية

كتبت – نجوي ابراهيم

أعلن د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق أنه تقرر مشاركة وفد من طلاب وطالبات الجامعة من متحدي الإعاقة في منافسات اللقاء الرياضي للأشخاص ذووي الاحتياجات الخاصة بالجامعات المصرية للعام الجامعي 2019/2020 .
ويأتي ذلك ضمن المشروع القومي للياقة البدنية وتزامنا مع اليوم العالمي للإعاقة الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي لوزارة التعليم العالي خلال الفترة من 27 نوفمبر الجاري حتي 1 ديسمبر 2019 بالمدينة الشبابية بالإسكندرية .

وأشار رئيس الجامعة أن طلاب وطالبات الجامعة من متحدي الإعاقة سبق حصولهم علي 11 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية في اللقاءات الرياضية السابقة ، مؤكدا علي أن الجامعة تقدم الدعم المادي والمعنوي لأبنائنا الطلاب من متحدي الإعاقة وتهيئة المناخ المناسب لهم في توفير بيئة تعليمية جيدة ، حيث تقرر مشاركة الطلاب بمختلف الألعاب الرياضية منها تنس الطاولة ، ورفع الأثقال ، وطائرة جلوس ، وألعاب قوي ، وكرة قدم ، ووثب عالي ، ورمح وقرص وجلة .

ومن جانبه قال د. عبد المنعم نافع المشرف علي قطاع التعليم والطلاب بالجامعة بأن د.عثمان شعلان رئيس الجامعة لديه رؤية لتفعيل ورعاية النشاط الطلاب لمتحدي الإعاقة وإدماجهم في كافة الأنشطة الطلابية بمختلف مجالاتها وتنمية مهاراتهم وهو ما يتوافق مع سياسة الدولة المصرية في تمكين الفئات الخاصة و إثارة القدرات المتميزة لديهم وإعطائهم فرصة ليعبروا علي قدراتهم في المشاركة في بناء الوطن .

زر الذهاب إلى الأعلى