أهم الأخبارعرب و عالم

السفارة الصينية بالقاهرة تنظم فعاليات ” شنغهاي ” الساحرة الأحد القادم


كتب: محمد حربي
تحت رعاية وإشراف سفارة الجمهورية الصينية لدى جمهورية مصر العربية، يُقام الأحد المقبل في القاهرة، حفل افتتاح فعالية شنغهاي الساحرة” لترويج صورة مدينة شنغهاي ودخول الطب الصيني التقليدي على طراز شنغهاي إلى مصر، ملتقى الصحة لجيفانغ ديلي “الحزام والطريق” (محطة مصر). تهدف هذه الفاعلية للترويج لصورة مدينة شنغهاي وسحر ثقافة الطب الصيني التقليدي على طراز شنغهاي. وينظمها بالمشاركة مع سفارة الصين، كل من ملتقى الصحة لـ “جيفانغ ديلي” (صحيفة التحرير)، والمكتب الإعلامي للحكومة الشعبية لبلدية شنغهاي، ومجموعة شنغهاي للنشر، بدعم مكتب الشؤون الخارجية للحكومة الشعبية لبلدية شنغهاي، برعاية صحيفة جيفانغ ديلي (صحيفة التحرير وجمعية الصداقة المصرية الصينية، ويشارك في تنظيمها مركز التجارة المصري الصيني و IPSHANGHAI، وسوف يصاحب الفعالية معرض صورة عن مدينة شنغهاي الساحرة.
جدير بالذكر، أن الطب الصيني التقليدي، هو نظام قديم للصحة؛ وقد تم استخدامه في الصين منذ آلاف السنين، ولم يتغير كثيرًا على مر القرون. حيث يستخدم ممارسو الطب الصيني التقليدي أساليب نفسية وجسدية مختلفة (مثل الوخز بالإبر والكي) بالإضافة إلى الأعشاب الصينية لمعالجة المشاكل الصحية.
وقد اعتقد الصينيون القدماء أن البشر هم عوالم مصغرة للكون المحيط الأكبر ، وهم مرتبطون بالطبيعة ويخضعون لقواتها. وأن التوازن بين الصحة والمرض هو مفهوم رئيسي. لذا يسعى علاج الطب الصيني التقليدي إلى استعادة هذا التوازن من خلال علاج خاص بالفرد.
ويُعتقد أنه لاستعادة التوازن، فيجب أن يتحقق التوازن بين أعضاء الجسم الداخلية وخمسة عناصر خارجية هي الأرض والنار والماء والخشب والمعدن.

زر الذهاب إلى الأعلى