التعليم

تعرف علي التوصيات النهائية للمؤتمر الثامن عشر لطب أطفال بني سويف

كتب_ محمود فتحي

 

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف اليوم توصيات المؤتمر الثامن عشر لطب الأطفال والذي عُقد نهاية فبراير الماضي وشهد حضور عدد كبير من أساتذة طب الأطفال من مختلف جامعات مصر لمناقشة أمراض الأطفال وبصفة خاصة أمراض الدم.

 

أوصي المؤتمر بضرورة وضع قواعد ارشادية لجميع أمراض الأطفال وتوزيعها على جميع الأطباء وتدريسها فى الجامعات وكذلك توزيع القواعد الإرشادية لنقل الدم أو احد مكوناته للأطفال الذين يعانون من شتى أمراض الدم الأنيميا او الهيموفيليا.

 

كما أوصي المؤتمر بضرورة طبع القواعد الإرشادية للتعامل مع مرض الأنيميا المنجلية وكيفية التعامل مع الآلام الحدادة المزمنة التي عانى منها هؤلاء الأطفال المرضي وتوزيعها على الأطباء العاملين في أقسام الطوارئ والرعاية المركزة.

 

وأوصي بالتوسع في تطبيق استعمال البكتيريا المفيدة والمسماة بروبيوتكس وأثرها في علاج كثير من الأمراض وعمل الدراسات التي تؤكد فائدتها. كما تم مناقشة مشكلة النزيف فى الأطفال خاصة مرض الهيموفيليا.

 

وناقش المشاركون الوسائل التقليدية وكذلك الأدوية الحديثة لعلاج هذه الحالات والمقارنة بين الطريق التقليدية والأدوية الحديثة وأوصوا كذلك بزيادة الاهتمام بهذه المشكلة وزيادة دعم الدولة لطرق العلاج الحديثة لعلاج هذه الأمراض.

زر الذهاب إلى الأعلى