الطيران

مصرللطيران توقع ميثاق القيادة في مجال السلامة  لتعزيز أمن وسلامة الطيران

كتبت : ميادة فايق 

شهد الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، توقيع ميثاق القيادة في مجال السلامة التنظيمية (Safety Leadership Charter).

يأتي هذا التوقيع كالتزام من قادة صناعة النقل الجوي بتطوير ثقافة السلامة والوقاية المستدامة من الحوادث والمخاطر المرتبطة بالسلامة.

وقع الميثاق المهندس يحيى زكريا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران، وكامل العوضي، نائب الرئيس الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) في أفريقيا والشرق الأوسط، وذلك خلال مشاركة مصرللطيران بجناح متميز في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء بمطار العلمين الدولي (Egypt International Airshow).

حضر التوقيع الطيار محمد عليان، رئيس مجلس إدارة شركة مصرللطيران للخطوط الجوية، والطيار هاشم نوح، نائب رئيس قطاع السلامة والجودة بالشركة القابضة لمصرللطيران.

ويهدف الميثاق إلى تعزيز التعاون بين شركات الطيران ومنظمات الطيران الدولية لدعم وتطوير ثقافة السلامة على مستوى العالم. ويشمل هذا الالتزام دمج معايير السلامة في استراتيجيات الأعمال، تحسين الأداء المستدام، وتقييم ثقافة السلامة المؤسسية بانتظام.

وانضمت مصرللطيران إلى 72 شركة عالمية قام رؤساؤها التنفيذيون بتوقيع هذا الميثاق، في خطوة تعزز مكانتها كشركة رائدة في مجال النقل الجوي الآمن والمستدام.

 

زر الذهاب إلى الأعلى