الطيران

جمارك مطار القاهرة تحرر 23 محضر ضبط جمركي في أغسطس الماضي بمبنى الركاب 2

كتبت : ميادة فايق 

تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسى، رئيس الإدارة المركزية لجمارك المطار، من تحرير 23 محضر ضبط جمركي بمبنى الركاب رقم 2 بقيادة أحمد سعد عبد المطلب، مدير عام الإدارة العامة لجمارك الركاب بالمبنى.

يأتي ذلك ضمن 75 محضر ضبط تم تحريرهم على مستوى الإدارة المركزية خلال شهر أغسطس الماضي.

تضمنت المحاضر التي حررتها الإدارة الأولى برئاسة مصطفى الجندي، مدير الإدارة، والنائب أحمد عمر كحك، عدداً من الضبطيات البارزة، من بينها محضر ضبط جمركي رقم 123 الذي شمل 19,840 قرص وكبسول لعقار “سولبادين” المخدر، ومحضر رقم 129 الذي تضمن أدوية باهظة الثمن، إلى جانب محضر ضبط رقم 132 الذي شمل 6 عبوات لمخدرات متنوعة بوزن 126 جرام.

كما حررت الإدارة الثانية، برئاسة صبحي ربيع ونائبه جمال السيد، محاضر ضبط متنوعة، أبرزها محضر ضبط رقم 112 الذي شمل 8 هواتف محمولة و1022 شيشة وسيجارة إلكترونية، بالإضافة إلى 30 ساعة يد ذكية و30 سماعة بلوتوث. وتم أيضاً تحرير محاضر ضبط لأدوية مخدرة وأجهزة إلكترونية عالية القيمة.

أما الإدارة الثالثة برئاسة أحمد حسن الحكش ونائبه هاني أحمد أبو طالب، فقد حررت محاضر متعددة تضمنت ضبطيات مهمة، منها محضر رقم 111 الذي شمل 87 عبوة من المخدرات المتنوعة، بالإضافة إلى محضر رقم 113 الذي ضبطت فيه منظار يُركب على سلاح ناري.

وأخيراً، حررت الإدارة الرابعة برئاسة أحمد عبد الهادي ونائبيه محاضر ضبط عدة، تضمنت محضر رقم 110 الذي شمل 80 أمبول للتخسيس، بالإضافة إلى محاضر أخرى شملت مخدرات وأدوية متنوعة.

تمت عمليات الضبط بالتنسيق المستمر مع إدارات الفحص بالأشعة برئاسة الدكتور سعد سالم، رئيس الإدارة المركزية لجمارك تكنولوجيا الالتزام، وأحمد عبد الرؤوف، مدير إدارة العمليات بالمطار، وبدعم ومتابعة من رئيس مصلحة الجمارك، الشحات غتوري.

زر الذهاب إلى الأعلى