اقتصاد

وزير التموين يبحث مع الوكالة الفرنسية اعمال تنفيذ سوق الجملة وزيادة سعة الصوامع

كتبت هناء ابراهيم

استقبل شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، كليمنس فيدال دي لا بلاش، مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بمصر، ومحمد عشماوي، مدير ملف الزراعة والتنمية الريفية والأمن الغذائي بالوكالة، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك ومتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات المشتركة.

حضر اللقاء كل من اللواء وليد أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتورة هبة السيد، معاون الوزير والقائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وضياع الدين عسكر، مدير عام العلاقات الدولية والاتفاقيات، والدكتور أشرف صادق، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع، وسامح هلال، رئيس القطاع الهندسي بالشركة القابضة للصوامع.

أكد الوزير خلال اللقاء على أهمية التعاون مع المؤسسات الدولية في مجالات التجارة الداخلية وتحقيق الأمن الغذائي، مشيراً إلى أوجه التعاون المثمر مع الوكالة الفرنسية في مجالات التجارة وبناء الصوامع والتوسع في السعات التخزينية. وأكد أيضاً على ضرورة تعزيز التعاون وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك مع الوكالة ومع المؤسسات العاملة في تنمية التجارة وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

كما اطلع الوزير على الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بالتعاون مع الوكالة الفرنسية، بما في ذلك إنشاء سوق الجملة بالإسماعيلية ومشروع زيادة السعات التخزينية لستة صوامع بإجمالي 420 ألف طن.

من جانبها، وجهت كليمنس فيدال دي لا بلاش التحية للوزير، وأشادت بالتعاون الكبير بين الحكومة المصرية والوكالة في العديد من المجالات، معربة عن تطلعها لتعزيز هذا التعاون في مجالات التجارة الداخلية والأمن الغذائي، والشراكة في مشروعات الصوامع والمستودعات الاستراتيجية والمناطق اللوجيستية، وزيادة السعات التخزينية وتكوين مخزون استراتيجي كبير من السلع.

زر الذهاب إلى الأعلى