أهم الأخبارآراءالدولةالعمال

كريم عبدالباقي يكتب : عهد ووعد للعاملين بالنيابات والمحاكم ومجلس الدولة والنيابة الإدارية

 

تشهد مصر نهضة حضارية وتنموية واسعه في كافة المجالات والأنشطة على الأصعدة الاقتصادية ، والاجتماعية والسياسية ، ونهضة غير مسبوقة في مجال العمل القضائي من التوسع في إنشاء المحاكم على إختلاف درجاتها ومستوياتها ، برعاية وتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، ومتابعة واهتمام من جانب ، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ، والمستشار عمر مروان وزير العدل السابق ، ويكمل مسيرة النجاحات في جناح العدالة ، معالي الوزير المستشار عدنان الفنجري وزير العدل الحالي .

وأود أن أوضح أن العاملين بالنيابات والمحاكم يعملون في مناخ من العدالة والتي تتمتع بها جمهورية مصر العربية ، وهم حريصون دائما على أداء واجبهم الوطني بأمانة وشرف ، ويجددون العهد بإستمرار، لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيسا للجمهورية ، وقائدا لمسيرة البناء والتنمية والتطوير ، آملين من سيادته مساواة العاملين بكافة الجهات التابعة لوزارة العدل ، وتحسين احوالهم المعيشية .

و بدورى نقيبا للعاملين بالنيابات والمحاكم نثمن قرارات سيادته برفع الحد الأدنى للأجور والإهتمام بالعمالة الغير منتظمة ، مما يؤكد انه بالفعل رئيس لكل المصريين ، نال دعم شعبا بأكمله ، وتحمل كافة الصعاب ، لبناء دولة نتباهى بها امام العالم أجمع.

ولابد أن اذكر أن التحول الكبير الذي نعيشه حاليا في ميكنة منظومة العدالة يعود بالنفع على القائمين عليها من جهة وجمهور المتقاضين من جهة أخرى .

وأوضح ان مجلس إدارة النقابة العامة لم ولن يدخر جهدا ووقتا ، للوقوف بجانب أعضائه العاملين بالنيابات والمحاكم ومجلس الدولة والنيابة الإدارية ، منذ ان تولينا القيام بأعمال رئيس النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم في 9/3/2024 .

وخلال الستة أشهر تمكنت ومعي اعضاء مجلس الإدارة جميعا ، السعي للوصول إلى حقوقهم المشروعة ، وخاصة في مجال الرعاية الاجتماعية ، وقيام اللجان النقابية بصرف اعانات للأعضاء في حالات الوفاة ، والزواج وزواج الأبناء ، والعمليات الكبرى ، وتوفير سلع معمرة من كافة اللجان لأعضائهم، وذبح لحوم في مناسبات شهر رمضان وعيد الاضحي المبارك بأسعار مخفضة وبالتقسيط المباشر مع النقابة.
وفي مجال الرعاية الصحية ، تم التعاقد مع شركة صيدليتي والتي تغطي جميع انحاء الجمهورية ، وقررت النقابة العامة تحمل مصاريف استخراج الكارنيه مع اللجان النقابية ، علما بانها تغطي كافة الأمراض ، مما يعوض معه القصور الذي يصادف البعض في الرعاية الصحية للوزارة .

لقد اتخذنا ايضا قرارا بإنشاء إدارة للشئون القانونية بالنقابة ، من أفضل المحامين على مستوى الجمهورية للدفاع عن العاملين بالنيابات و المحاكم مجانا ، في القضايا التي تخص العمل ، ولانزال نطالب بكافة حقوق العاملين بالنيابات والمحاكم والتي نأمل من مسئولي المجلس الأعلى للقضاء تلبيتها .
لقد استطعنا تطوير العمل بصندوق العاملين بالهيئات القضائية والجهات المعاونة وقضينا تماما علي قوائم الانتظار ، لصرف حالات نهاية الخدمة والوفيات .

انشانا أيضا قاعدة بيانات للصندوق بالتعاون مع كافة اللجان النقابية ، ساعدتنا في عمل دراسة إكتوارية تم اعتمادها من الرقابة المالية ، ليصبح المبلغ المنصرف للعضو اجمالي 250%من أساسي 2015 بدلا من 180% والحد الأدنى 25000 بدلا من 15000 .

ونعاهدكم بالإستمرار في العمل ، حتى نصل الى حد أدنى يكفي احتياجات الزملاء ، باستمرار التعديلات والدراسات الإكتوارية، وتقديم اقصى مافي وسعنا لإسعادكم وتحقيق مطالبكم المشروعة .

وبإسمكم جميعا ابعث رسالة تقدير وإحترام ، لحماة الوطن جيش مصر العظيم ، ورجال الشرطة البواسل ، على جهودهم المخلصة لتحقيق الامن والاستقرار ، وسوف نواصل الوقوف بجانبهم للتصدي للأعمال الإرهابية ، والتخريبية، والادعاءات الباطلة ، التي تريد النيل من مقدرات مصر العظيمة الآبية ، والتي ندعو لها جميعا ، أن يحفظها المولي عز وجل ، ويرعاها ويسدد على طريق الخير خطاها .

زر الذهاب إلى الأعلى